الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير أبو خلف: نثق بقدرات الهيئات المحلية في مواجهة الأزمات وإدارتها

نشر بتاريخ: 23/06/2014 ( آخر تحديث: 23/06/2014 الساعة: 22:32 )
الخليل- معا - أكد وزير الحكم المحلي د. نايف أبو خلف قدرة الهيئات المحلية في مواجهة الأزمات التي تعصف بأبناء شعبنا في الوقت الراهن، وإدارتها بحكمة، من خلال استمرار تقديم الخدمات الأساسية لهم ومتابعة كافة قضاياهم وشؤونهم اليومية، مشيراً إلى إيلاء الحكومة الفلسطينية الأهمية القصوى للهيئات المحلية ووضعها على سلم الأولويات.

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية لمحافظة الخليل، حيث التقى بالمحافظ كامل حميد واطلع على الأوضاع الميدانية في المحافظة، كما والتقى برؤساء البلديات في المحافظة، وذلك في قاعة بلدية الخليل وبحضور رئيسها د.داود الزعتري.

وحضر الاجتماع كل من الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام صندوق تطوير وإقراض البلديات عبد المغني نوفل، ومدير عام المشاريع محيي الدين العارضة، ومدير عام حكم محلي الخليل رائد الشرباتي، ومستشار الوزير وليد أبو الحلاوة.

وأشار أبو خلف إلى أن اجتماعه برؤساء البلديات جاء بهدف الاستماع إلى مطالبهم والتشاور في حل القضايا والعقبات التي يواجهونها، والتعرف على احتياجاتهم من المشاريع التنموية والخدماتية، مؤكداً على العلاقة التشاركية التي تجمع بين الوزارة والهيئات المحلية.

وأضاف أبو خلف أن هذه الزيارة للتضامن والوقوف مع أبناء شعبنا في محافظة الخليل في ظل الهجمة الإسرائيلية الممنهجة، واعتداءات الاحتلال المتكررة واليومية بحق المواطنين العزل.

من جهته، طالب الزعتري باسم جميع المجالس البلدية والمحلية في محافظة الخليل، بضرورة سرعة صرف وزارة المالية وبأسرع وقت مستحقات البلديات في ظل الوضع الراهن، وقرب دخول شهر رمضان المبارك، وبالعمل المشترك لزيادة حصة المحافظة من المياه.

وتحدث المشاركون في الاجتماع عن العقبات التي تواجههم كل في منطقته، مشددين على ضرورة العمل على دعم مشاريع استثمارية لصالح البلديات، لتوفير دخل مستقر يساعدها في الاستمرار بتقديم الخدمات وتطويرها، ودعم مشاريع البنية التحتية لتعزيز صمود المواطنين .

وفي السياق ذاته، استنكر أبو خلف خلال زيارة تفقدية لبلدة تفوح، اقتحام قوات الاحتلال لمبنى البلدية، والعبث بمحتوياته، ومصادرة كاميرات المراقبة وأجهزة الحواسيب الخاصة بالبلدية، وسرقة بعض ملفاتها، مؤكداً في الوقت ذاته أن مثل هذه الأعمال هدفها تدمير البناء المؤسسي الذي يؤسس لدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما والتقى أبو خلف في مقر رابطة الجامعيين بفعاليات ومؤسسات وشخصيات اعتبارية ووجهاء العشائر في المحافظة، حيث شكر رئيس الرابطة على تنظيم هذا اللقاء التشاوري الهام والذي تطرق للأوضاع في المحافظة وكيفية تضافر جميع الجهود وتكاتفها من أجل الصمود في وجه الهجمة الإسرائيلية والتي تستهدف أبناء شعبنا وبشكل خاص في خليل الرحمن.

كما وتفقد أبو خلف مديرية الحكم المحلي، وقدم مديرها رائد الشرباتي شرحاً مفصلاً حول طبيعة عمل المديرية وإداراتها المختصة، إضافة إلى متابعة شؤون الهيئات المحلية وأعمال التوجيه والرقابة عليها، ومتابعة شكاوى واستفسارات المواطنين.