الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يتنفقد عدداً من المؤسسات التي اعتدى عليها الاحتلال في بيت لحم

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 12:00 )
بيت لحم -معا- تفقد الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية لجنة زكاة بيت لحم ومدرسة الاخاء الاسلامية بعد قيام قوات الإحتلال الإسرائيلي باقتحامهما ومصادرة سجلات الأيتام واجهزة حاسوب وخلع ابواب هذه اللجان الخارجية والداخلية.

واشار ادعيس إلى ان هذه اللجان رسمية ومعتمدة ومصادق عليها من قبل وزارة الأوقاف وتختص في رعاية ودعم الفقراء والأيتام، مضيفاً بأن هذه الإجراءات التعسفية وغير الإنسانية والتي تستهدف الإضرار بالفئات المحتاجة من أبناء شعبنا الفلسطيني وتعبر عن سياسة الاحتلال من خلال تصرفاته غير العقلانية.

وطالب ادعيس جميع الجهات المختصة بتوفير الحماية اللازمة لهذه اللجان وتوفير الضمانات الدولية لعدم الإعتداء عليها لضمان إستمرار تقديم خدماتها للمواطنين الفقراء والأيتام خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني .

وفي سياق اخر التقى ادعيس ائمة وخطباء محافظة بيت لحم حيث شدد على دورهم في النهوض برسالة المسجد المنبثقة من القرآن والسنة، وابقائه فقط مكانا يدعوا الى التسامح والمحبة والتراحم والتكافل

وبين ادعيس ان المسجد هو عنوان اساسي للقضية الفلسطينية لما له من دور كبير في بث رسالة الوحدة بين الناس وان الائمة والخطباء بقيامهم بهذه الرسالة المقدسة يخدمون قضيتهم الدينية والوطنية .

ووصف ادعيس الائمة والخطباء بالقادة داعيا اياهم حمل هذه الامانة باخلاص وبذل المزيد من العطاء خاصة بقرب حلول شهر رمضان المبارك.

كما قام ادعيس بعددة زيارات تفقدية خلال زيارته للمحافظة شملت جمعية رعاية اليتيم وبرك سليمان .