الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي فتحاوي يدعو الى الالتفاف حول قرارات "أبو مازن" وممارسة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 13:42 )
نابلس- معا- دعا القيادي الفتحاوي عصام ابو بكر امين سر حركة فتح في محافظة نابلس الجماهير الفلسطينية الى الالتفاف حول القيادة الشرعية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس "ابو مازن".

وقال ابو بكر في تصريحات له عبر المكتب الاعلامي للحركة "ان الاجراءات والخطوات التي اتخذها الرئيس في اعقاب الانقلاب الحمساوي في غزة وما رافقه من قتل وسحل للذات الفلسطينية هي اجراءات قانونية تتماثل مع القانون الاساسي, وجاءت في سياق الحلول العقلانية والديمقراطية التي نادى بها مثقفوا الشعب وقياداته السياسية".

واشار ابو بكر الى ضرورة معالجة "قضايانا" بروح من المحبة والاخاء والابتعاد عن الحزبية المقيتة والتعصب الاعمى, مطالبا حركة حماس بضرورة الاعتذار للشعب "عما اقترفته التنفيذية من جرائم بحق ابناء شعبنا, واللجوء الى لغة العقل والابتعاد عن سياسة البطش والقتل وتكميم الافواه".

وأضاف "أبناء فتح الذين اكتووا بنار الاحتلال وصبروا على عذابات السجون وعانوا من الجوع, لا يمكن لعاقل ان يعمل على مكافأتهم بالقتل والتعذيب, فالانقلاب العسكري ليس لغة العقلاء وليست نهج المناضلين, فالوطن بشقّيه غزه والضفة وحدة جغرافية واحدة يجب ان تبقى على اتصال وتواصل دائم".

وحثّ ابو بكر القيادة الفلسطينية الى اعادة بناء مؤسسات السلطة الوطنية على اسس عصرية وديمقراطية حتى ينعم الشعب بحياة آمنة, وهو الشعب الذي تجرّع مرارة الويلات اكثر من غيره.