الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية العمومية لمركز تطوير تعقد اجتماعها السنوي التاسع

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 14:46 )
غزة -معا - عقدت الجمعية العمومية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية اجتماعها السنوي العادي التاسع وذلك في مكاتب مركز تطوير بالرام وغزة. وتم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد التقرير السنوي والتقرير المالي المدقق للعام 2013، ومناقشة واعتماد خطة العمل والموازنة للعام 2014. كما تم اختيار شركة "برايس ووتر هاوس كوبرز" كمدقق حسابات قانوني للمركز للعام 2014. كما تم خلال هذا الاجتماع مناقشة واعتماد الخطة الإستراتيجية لمركز تطوير للأعوام 2014-2018.

وتضم الجمعية العمومية لمركز تطوير 30 عضواً يمثلون الشبكات الأهلية المظلاتية الرئيسية الأربع في فلسطين، وهي: شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، والاتحاد العام الفلسطيني للجمعيات الخيرية، والهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية، والاتحاد الفلسطيني العام للمنظمات غير الحكومية في قطاع غزة، إضافةً إلى أعضاء يمثلون القطاع الخاص والأكاديمي وخبراء في العمل الأهلي.

تجدر الإشارة أن مركز تطوير هو مؤسسة أهلية فلسطينية غير هادفة للربح، تعمل في مجال تطوير وتنمية قطاع المؤسسات الأهلية الفلسطينية وأطُره التمثيلية لتكون أكثر قدرة واستجابة لاحتياجات الفئات الأكثر تهميشاً، من خلال تقديم الدعم المالي والفني وتطوير منظومة القيم التي تعزز مبادئ العدالة الاجتماعية والنزاهة والشفافية والمساهمة في تحقيق الأولويات التنموية وصولاً لمجتمع مدني فاعل في دولة فلسطين. ويهدف المركز من خلال عمله إلى تعزيز قدرات المؤسسات الأهلية الفلسطينية على توفير الخدمات اللازمة، وعلى أن تصبح أكثر قدرة على الاستدامة والمساهمة في التطور الاجتماعي، وإلى المساهمة في تطوير قطاع المؤسسات الأهلية الفلسطينية ليصبح أكثر قدرة على الاستجابة، وأكثر شفافية ومسائلة.