الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية تطالب بتحرك واسع لحماية الجامعات والطلبة من الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 15:12 )
رام الله - معا - طالبت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفّة الغربية جميع الأطرف بالتحرك العاجل على مختلف الأصعدة لحماية طلبة وجامعات الضفة من هجمة قوات الاحتلال المتواصلة منذ أسبوعين، والتي تعرضت خلالها العديد من الجامعات لعمليات دهم واقتحام وتخريب، تمّ خلالها مصادرة مواد ومتعلقات لمختلف الكتل الطلابية، بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت العشرات من طلبة الجامعات، في مقدمتهم أعضاء في مجالس الطلبة ونشطاء بارزين.

واعتبرت الكتلة الإسلامية هجمة الاحتلال على جامعات الضفّة انتهاكاً صارخاً لحرمة هذه المؤسسات المحمية بموجب العديد من القوانين والمواثيق الدولية، مطالبةً الاتحادات العالمية والمؤسسات الحقوقية والقانونية ذات الصلة بالتحرك العاجل ضدّ هذا العدوان.

كما دعت الكتلة في بيانها مجالس الطلبة وكافة الكتل الطلابية ونقابات العاملين في كلّ الجامعات للتوحد في مواجهة هذه الحملة الشرسة، والقيام بخطواتٍ ضاغطةٍ على جميع الأطراف للتحرك وحماية الجامعات من عدوان الاحتلال.

وطالبت الكتلة في بيانها رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله ووزيرة التربية والتعليم لأخذ موقفٍ جادٍ ضدّ هذه الانتهاكات، وعدم السكوت على هذه الاعتداءات، حفاظاً على هذه المؤسسات الأكاديمية الوطنية التي تستحق منّا كلّ تضحية ووفاء.

واختتمت الكتلة بيانها بتوجيه التحية لجامعات الضفة إداراتٍ وعاملين وطلبة، مؤكدة على أنّ هجمة الاحتلال ستفشل، وستحافظ الحركة الطلابية على دورها الريادي نقابياً وأكاديمياً ووطنيا.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت خلال الأسبوعين الأخيرين جامعات بيرزيت والقدس والأمريكية والبوليتكنك وفلسطين الأهلية، واحتجزت خلالها طواقم الأمن، وصادرت العديد من المواد، كما شنّت حملة اعتقالات واسعة كان آخرها اعتقال العديد من طلبة جامعة النجاح، من بينهم عضوي مجلس الطلبة نمر هندي وأمير اشتية.