الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صابرين تنظم دورة في تقنيات الصوت لمعلمي موسيقى ومنظمي عروض

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 16:25 )
بيت لحم - معا- اختتمت مؤسسة صابرين للتطوير الفني- فرع بيت لحم دورة خاصة في هندسة الصوت لعدد من الفنانين ومعلمي الموسيقى وتقني العروض الفنية، بهدف النهوض بمهارات المشاركين، لضمان تقديم عروض ناجحة كل في مؤسسته.

وعلى مدار عشرة أيام، تلقى المشاركون تدريبات مكثفة من خلال خبرات نظرية وعملية على أيدي طاقم متخصص في هندسة الصوت وتقنيات العروض.

وقد شارك في الدورة عدد من معلمي الموسيقى والمشرفين من مديريات تربية بيت لحم وسلفيت وجنوب نابلس وطولكرم وطوباس، إضافة لمشاركين من مؤسسات فنية منها قصر رام الله الثقافي.

وذكرت مؤسسة صابرين أنه تم تعريض المشاركين لخبرات في فنية الصوت والكهرباء وكيفية التعامل مع الأدوات المستخدمة من ميكروفونات وأجهزة تكبير الصوت، كما تم تقديم معارف نظرية مثل نظريات الفيزياء التي لها علاقة بهندسة الصوت.

قام بالتدريب كل من عصام مراد والياس بابون وأشرف القواسمي، فيما قام الفنان وسام مراد بالتدريب على كيفية المواءمة بين الأنواع الموسيقية والكهرباء الملائمة لهذه الأصوات الموسيقية حرصا على تواصل العروض دون التعرض لمشاكل تقنية.

وأضافت مؤسسة صابرين أن الخبرات المكتسبة لدى المشاركين ستساعدهم في تنظيم عروض حية، خصوصا في تنفيذ برنامج الموسيقى للجميع في المدارس والمراكز.

من جهة أخرى تساعد هذه الدورة المؤسسات في مراعاة بنود التقنيات في المشاريع والبرامج المختلفة، حيث لا بدّ من مراعاتها أثناء الإعداد كونها جزءا عضويا من أي إنتاج فني.

من جهة أخرى، تعتبر المؤسسة أن تنظيم دورة تقنيات الصوت هي واحدة من عدة دورات تخصصية تنوي القيام بها خلال الاعوام 2014-2015 لزيادة كفاءة الموسيقيين و التقنيين في مجال الصوتيات للعروض الحية و التسجيل و ادارة استوديوهات التسجيل.

يذكر أن برنامج الموسيقى للجميع هو عبارة عن شراكة بين مؤسسة صابرين والمعهد النرويجي للعروض الموسيقية ريكسكونسيرتنه، ووزارة التربية والتعليم، بالتعاون مع مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومدارس البطريركية اللاتينية بدعم من مكتب الممثلية النرويجية.