الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس: فلسطين أرض الوحدة والتعدد وهي بمسلميها ومسيحييها ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 16:16 )
رام الله - معا - استقبل الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية وفدا من مجلس كنائس رام الله ورجال دين من مختلف المؤسسات والجميعات المسيحية في رام الله وذلك في مقر وزارة الأوقاف.

واكد ادعيس على ان فلسطين على مر العصور قامت على المحبة والتسامح والتعاون بين الديانات ونبذ العنف بجميع اشكاله لتحقيق مستقبل يضمن العيش بحرية وكرامة للجميع .

وبين ادعيس ان المسلمين والمسيحين وقفوا بوجه الاعتداءات الاسرائيلية بحق المقدسات الفلسطينية وقفة واحدة وانه لا يمكن لأي من المسلمين أو المسيحيين أن يتخلى عن هويتها العربية والإسلامية والمسيحية تحت أي ظرف من الظروف .

ووضع ادعيس الوفد بصورة الإعتداءات المتكررة والمتسلسلة على القدس والاماكن الدينية عامة والعراقيل والحواجز التي تمنع المصلين المسلمين والمسيحيين من الوصول الى اماكن عباداتهم الأمر الذي يشكل تعديا صارخا على الحقوق .

من جهته أشاد الوفد بالإنجازات التي تحققها وزارة الأوقاف و الشؤون الدينية من خلال عملها شاكرا وزير الأوقاف على مواقفه المعبرة عن المحبة والإخوة، وفي ختام اللقاء قدم الوفد لوحة تضم العهدة العمرية و التي تعتبر الأساس للعلاقة بين الديانتين الإسلامية والمسيحية.