السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتنفيذ 60 ورشة عمل ضمن مشروع تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون في المحافظة الوسطى

نشر بتاريخ: 18/07/2007 ( آخر تحديث: 18/07/2007 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- بدأت جمعية رعاية الطالب الفلسطيني بتنفيذ 60 ورشة عمل في المحافظة الوسطى ضمن مشروع دور الشباب في تعزيز السلم الأهلي وسيادة القانون "بأيدينا التغيير بأيدينا القرار"، الممول من المساعدات الشعبية النرويجية NPA.
وقال محمد كفينة منسق المشروع إن هذه الورش تستهدف توعية الشباب بأهمية السلم الأهلي ونبذ العنف المتصاعد في الشارع الفلسطيني بالإضافة إلى الخروج بتوصيات من مجموعات الشباب أنفسهم في هذا الخصوص.

وأوضح كفينة أن مدة كل ورشة ثلاثة أيام متواصلة يتم خلالها تعريف الشباب بأهمية السلم الأهلي ونبذ العنف في المجتمع الفلسطيني ومن ثم تتم مناقشة أهمية وجود قانون للشباب الفلسطيني وأيضا رفع توصيات بهذا الخصوص للمشرعين لتعريفهم باحتياجات الشباب.

وأشار كفينة إلى أن المشروع بدأ يحقق جزء من رؤيته التي انطلق على أساسها خصوصا بعد إطلاق شبكة السلم الأهلي مع بداية تنفيذ أنشطة المشروع التي يساعد أعضائها بشكل بناء في تنفيذ أنشطة المشروع ككل وورش العمل على وجه الخصوص.

وفي ذات الشأن قال نورس البحيصي ممثل الهيئة الفلسطينية للثقافة والإعلام الشريكة في تنفيذ أنشطة المشروع أن ورش العمل التي بدء تنفيذها في إطار أنشطة المشروع تعتبر العصب الرئيسي له, موضحا أنها ستستهدف ما يقارب من 500 شاب وشابة خلال فترة ثلاثة شهور متواصلة وسيتم الحديث خلالها في مواضيع " السلم الأهلي وآلية الاتصال والتواصل مع الآخرين , العنف وآثاره , القانون وحقوق الشباب في المجتمع".

وأضاف البحيصي أن الجهة القائمة على المشروع أخذت بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي لورش العمل في مناطق المحافظة الوسطى بحيث تعقد الورش بأعداد متساوية في كل المناطق.