الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع ابن باز- روّاد تنفذ محاضرة فقهية لأهالي الأيتام

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 17:59 )
الخليل- معا- نفذت جمعية رُوّاد للتنمية المجتمعية وبالتعاون مع جمعية ابن باز الخيرية محاضرةً فقهية تستهدف أهالي الأيتام بعنوان المصاريف الشرعية للكفالة الشهرية، حيث حضر المحاضرة أهالي الأيتام المكفولين لدى الجمعية.

وتحدث المحاضر الشيخ عماد الداية في بداية محاضرته حول ثواب وأجر كافل لليتيم يوم القيامة، كما وتطرق إلى طرق وآليات صرف الكفالة الشرعية في ضوء الكتاب والسنة، وحول شرعية التصرف فيها، وأين تصرف وكيف تصرف، داعياً أهالي الأيتام إلى التحري والحرص على صرف الكفالة الشهرية في مصاريفها المحددة شرعياً حتى لا يقع الإثم والذنب على كافل اليتيم.

وأكد المهندس محمد أبو سيدو مدير الجمعية على أهمية هذه المحاضرة، التي توفر الغطاء الشرعي وتوضح كافة التفاصيل والقضايا الشرعية والفقهية التي تخص الكفالة الشهرية، مضيفاً أن هذه المحاضرة ستصحح بعض المفاهيم الخاطئة لدى أهالي الأيتام فيما يتعلق بمصاريف الكفالة الشهرية، واستطرد أبو سيدو قائلاً أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سياسة الرامية نحو تعزيز العلاقة بين الجمعية وأهالي الأيتام، حيث أن العلاقة لا تقتصر على توفير الكفالة فحسب بل التوعية والتوجيه والإرشاد يعتبر جزء من سياسة الجمعية.

في سياق منفصل، التقى وفد جمعية روّاد رئيس اللجنة الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني بفرنسا وذلك لنسج وتشبيك العلاقات الخارجية مع مؤسسات العمل الخيري والجهات الداعمة في الخارج.