الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تلتقي وفد من مشروع "إعرف تراثك"

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 18:01 )
رام الله - معا - التقت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم مع الوفد الزائر من مشروع "اعرف تراثك" التابع لمؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية والتي تشغل فيه عشراوي صفة عضو المجلس الاستشاري.

وأعربت عشراوي خلال الاجتماع المنعقد في مقر منظمة التحرير عن تقديرها البالغ لالتزام مشروع "اعرف تراثك" وصندوق مؤسسة الأراضي المقدسة بإحضار الشباب الفلسطيني الذي ولد وترعرع في المنافي إلى فلسطين، والتعرف على الظروف والتحديات والنضال الفلسطيني من أجل تقرير المصير والحرية.

وأطلعت عشراوي الوفد على آخر مستجدات وضع الراهن، والحملة الإرهابية غير القانونية التي تقودها السلطة القائمة بالاحتلال ضد أبناء شعبنا ، ومأساة اللاجئين الفلسطينيين، وملف المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، بالإضافة إلى الحصار المفروض على قطاع غزة، واتفاق المصالحة الوطنية.

واجابت عشراوي على استفسارات المشاركين، وخاصة تلك التي تتعلق بشغل إسرائيل لمنصب نائب لجنة مكافحة الاستعمار للأمم المتحدة وقالت: " أنه امر مشين ومعيب أن يتم انتخاب القوة الاستعمارية الوحيدة المتبقية في العالم التي انتهكت كل قرارات الأمم المتحدة التي صدرت ضدها لتكون نائباً للجنة التي تتعامل مع إنهاء الاستعمار، واللاجئين الفلسطينين وحقوق الانسان".

ووصفت عشراوي الدول التي شجعت هذا التصويت بالدول المتواطئة في ترسيخ الاحتلال وتشجع جرائم الحرب الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأكدت عشراوي على ضرورة أن يقوم أعضاء هذا الوفد، والوفود التي زارت فلسطين في وقت سابق، بالعودة إلى فلسطين في المستقبل القريب، وأن ينخرطوا في بناء مؤسسات دولة فلسطين.