الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- إضراب شامل في كافة المؤسسات الحكومية الخميس

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 24/06/2014 الساعة: 22:19 )
غزة- معا - أعلن محمد صيام رئيس نقابة موظفي الحكومة السابقة في غزة أن يوم الخميس المقبل إضرابا شاملا في كافة المؤسسات والهيئات الحكومية في قطاع غزة احتجاجا على "إسقاط" ملف موظفي غزة والكهرباء من جلسة مجلس الوزراء اليوم والبيان الختامي للجلسة.

وقال رئيس النقابة: "ضمن الفعاليات التصعيدية لنقابة الموظفين في القطاع العام يعتبر يوم الخميس القادم إضراب شامل في كافة الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وعدم دوام أي موظف في مكتبه وإغلاق أبواب كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية احتجاجا على إسقاط ملف موظفي غزة والكهرباء من جلسة مجلس الوزراء اليوم والبيان الختامي للجلسة رقم 4".

وشهد قطاع غزة مطلع الشهر الجاري حركة احتجاج واسعة من قبل موظفي الحكومة السابقة في غزة، وصل إلى حد اغلاق البنوك والصرافات الآلية لمنع بقية الموظفين الحكوميين من الحصول على رواتبهم إلى حين صرف الرواتب للجميع.

وكان رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله قد اعلن أمس ان الحكومة لا تستطيع ان تدفع رواتب موظفي غزة التابعين للحكومة السابقة نظرا لما تمر به من ازمة وعجز مالي في موازنة العام الحالي تقدر بحوالي مليار و800 مليون دولار.

وأشار في لقاء مع شبكة معا الاعلامية الى ان الحكومة تعمل جاهدة وتتصل بالجهات الدولية والعربية لا سيما قطر لتأمين دعم يغطي مصاريف القطاع، موضحا ان قطر اتصلت مع الحكومة وتابعت ووعدت بتحويل 20 مليون دولار شهريا لمدة 3 اشهر، وان فاتورة غزة هي 60 مليون دولار شهريا بين رواتب ومصاريف تشغيلية، وان هذا المبلغ هو صعب توفيره من قبل الحكومة.

واضاف ان العديد من الدول المانحة التي وعدت بتقديم المساعدات المالية للسلطة لم تف حتى اليوم بوعوداتها مناشدا اياه ان تقدم هذه المساعدات.