الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العدوان" يعطّل تنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 24/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 07:31 )
بيت لحم- معا - قال الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي إن "العدوان" الاسرائيلي على الاراضي الفلسطينية خلال الايام الماضية أعاق تنفيذ اتفاق المصالحة بالشكل المطلوب وخاصة ما يتعلق بانعقاد المجلس التشريعي.

وأوضح النائب الصالحي لوكالة معا انه حسب الاتفاق المبرم بين الفصائل فإنه كان من المقرر أن يدعو الرئيس لجلسة للتشريعي بعد شهر من تشكيل حكومة التوافق الوطني التي أدت اليمين في الثاني من الشهر الجاري، ولكن حتى الان لم يتم تحديد اي موعد حيث ان الهجمات الاسرائيلية اثرت بشكل واضح على سير خطوات المصالحة.

لكن الصالحي اكد على ضرورة استكمال كافة خطوات انهاء الانقسام، وقال "لا استطيع ان اجزم بعقد جلسة للمجلس التشريعي في ظل الظروف التي يشهدها الشعب الفلسطيني خاصة مع اعتقال المزيد من النواب، ولكن لا بد من الدعوة لجلسة لتفويت الفرصة على الاحتلال الذي يهدف لتعميق الانقسام بين الفلسطينيين".

واكد الصالحي ان الاتصالات بين نواب المجلس التشريعي انخفضت بسبب الهجمات الإسرائيلية ولكنها مستمرة.

وقتلت قوات الاحتلال خلال الحملة العسكرية على الضفة 6 فلسطينيين، وجرحت العشرات، فيما اعتقلت أكثر من 500 شخصا، وداهمت مئات المنازل، بحجة البحث عن ثلاثة مستوطنين اختفت آثارهم من منطقة كفار عصيون جنوب بيت لحم قبل 12 يوما.