الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يوسع عمليته العسكرية بالخليل ويصيب ويعتقل العشرات

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 14:29 )
الاحتلال يوسع عمليته العسكرية بالخليل ويصيب ويعتقل العشرات
الخليل - معا - وسعت قوات الاحتلال من عمليتها العسكرية في محافظة الخليل لتطال فجر اليوم الاربعاء، مدينتي يطا وسعير، حيث داهمت عشرات المنازل في تلك المناطق وفتشتها وعاثت في بعضها خراباً كبيراً واعتقلت عدداً من المواطنين.

وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة يطا وشرعت في عمليات تفتيش في المناطق الشرقية للبلدة، واعتقلت مواطنين بعد مداهمة منزليهما.

وقالت مصادر محلية بأن العملية العسكرية في يطا تركزت في قرية البويض وواد اعزيز وفتوح، وقرية البويض، حيث قام الجنود بتفتيش منازل تعود لعائلات الجبارين، والجبور، وحوشية، وقامت بإنزال للجنود من طائرة مروحية في تلك المناطق، مسببة حالة من الرعب لدى الاطفال والارباك لعائلاتهم.

واصيب الشاب اشرف الشواهين بشظايا، ووصفت حالته بالمتوسطة، بعد أن قام جنود الاحتلال بتفجير باب منزلهم، وتم نقله الى مستشفى الهلال الاحمر بمدينة الخليل لتلقي العلاج. وتم اعتقال ثائر شحادة ابو صبحة، وعلي مُرّ.

وبحسب راتب الجبور، منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان شرق يطا، فإن جنود الاحتلال اعتدوا بالضرب المبرح على 6 أفراد من عائلتي الشواهين وربعي، منهم الطفل المعاق أمير فارس ربعي (13عاما) حيث اصيبوا برضوض وكدمات وتم نقل عدد منهم الى مستشفى ابو الحسن القاسم في يطا لتلقي العلاج.

على ذات الصعيد أفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل، بأن قوات الاحتلال قد داهمت البلدة، وشرعت في عمليات دهم وتفتيش لعدد من المنازل، أسفرت عن اعتقال إبراهيم عايش محمود صبارنة (27 عاما) ومحمد حسين محمود الطيط (18 عاما) وهو اسير سابق امضى عام في سجون الاحتلال وحسان أدم سالم اخليل (17 عاما) وهو طالب ثانوية عامة.

وأشار عوض الى ارتفاع عدد المعتفلين في بيت امر منذ بداية شهر حزبران الى (19)معتقلا من بينهم (14) تقل اعمارهم عن (18عاما).

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتحطيم محتوياتها، وهم: سعد عمر ابو عيشة والشقيقين عبد الله وعمر عماد نيروخ.

كما داهمت حي ابو اسنينة، وفتشت منازل ملحقة أضرار فادحة بأحدها يعود لعائلة ابو حديد.

في غضون ذلك، قامت قوات الاحتلال بمداهمة بلدة سعير واقتحمت منازل ودمرت محتوياتها وحطمت أبوابها، وأوضحت مصادر محلية بان الاحتلال قد الحق أضراراً كبيرة بالمنازل والمحلات التي داهمتها.

يُشار الى أن عمليات الدهم والتفتيش قد طالت أيضاً الشيوخ، وحلحول وترقوميا والسموع وإذنا.

وتاتي هذه العملية العسكرية في الخليل، بحثاً عن 3 مستوطنين اختفت آثارهم قبل 13 يوماً، وتتهم سلطات الاحتلال حركة حماس بأنها المسؤولة عن اختفائهم.