الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رابطة الاندية المقدسية وتجمع قدسنا والآسرة الرياضية يحتفون ب عصفور

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 14:28 )
القدس- معا : في بادرة هي الأولى من نوعها منذ سنوات، ومن باب توحيد وتضافر الجهود المقدسية والأتجاه صوب مرجعية رياضية مقدسية تضم الكل المقدسي، أستطاع ميشيل عصفور ومن خلال حفل تكريمه ان يقام له حفل تكريم مقدسي بتنظيم قطبي الرياضة المقدسية "الرابطة والتجمع" ، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس الرابطة في العام 1998 وتأسيس التجمع في العام 2006.

الآسرة الرياضية المقدسية والمكرم ميشيل عصفور أستحسنوا الفكرة سيما وأن القدس تشكو من كثرة المرجعيات في كافة الصعد السياسية والتنظيمية، فكان لا بد من أن تقود الرياضة العمل المقدسي الموحد.

الحفل أنطلق على مسرح جمعية الشبان المسيحية بالقدس عصر الثلاثاء، بكلمة ترحيبية من عريف الحفل الأعلامي المميز منير الغول، الذي تحدث عن ميشيل عصفور ورحلة العطاء الطويلة، وأشار الغول ان هذا الحفل هو الثاني من نوعه يقام للرياضي عصفور فيما كان الاول الحفل الرسمي الذي نظمته جمعية الشبان المسيحية، وهذا الحفل هو الحفل الشعبي الذي ضم أصدقاء ورفاق ميشيل الذين عاشروه ولعبوا معه لسنين طويلة، وهم رؤساء الاندية والاتحادات الذين تعاملوا معه لسنوات.

وحضر الحفل جمع من الرياضيين ورؤساء الاندية والاتحادات الرياضية ورياضيي الزمن الجميل يتقدمهم رئيس رابطة الاندية احمد سرور ونائبه جمال غوشة، رئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي وأعضاء التجمع احمد البخاري، سعيد مسك، فارس حجازي، يوسف فتيحة مسؤول الدائرة الرياضية في الجمعية والقائم بأعمال رئيس اتحاد الجودو زياد ابو صبيح، عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم محمد ابو صوي وأمين عام اتحاد الوسط ياسين الرازم ورئيس لجنة المسابقات في اتحاد الوسط خالد الصياد.

خبير الكراتيه اسامة الشريف-مسؤول دائرة الفنون القتالية والدفاع عن النفس بالجمعية والخبير ضرغام عبد العزيز، رئيس اللجنة الباراولمبية الفلسطينية عامر ابو شمس، رجال الاعلام الرياضي سمير عزت غيث وواصف ضاهر، ورياضيي الزمن الجميل يوسف الدلياني وابراهيم نجم وفتحي الشامي وعلي شلالدة، ومسؤول رياضة السباحة والالعاب المائية في تجمع قدسنا ناصر التوتنجي، عضو مجلس امناء الجمعية وعضو اتحاد تنس الطاولة الياس طمس،

رئيس نادي جبل المكبر هاني سرور، رئيس نادي القدس نعمان ادكيدك، رئيس الاتحاد الفلسطيني للغوص خميس ادكيدك، حسني ابو ميالة الرئيس الفخري للاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا ومن مجلس أدارة نادي الموظفين المنتخب حديثا حضر الأعضاء موسى الخرس، تيسير شبانة وحمدي الزغير ومدرب فريق الموهوبين للسباحة اكرم ابو رميلة ورجال الأعمال المقدسيين خالد الطحان وبسام كرامة وشكري ابو دياب مندوبا عن فريق الاندياكا، الرياضي زهير غيث "جيري"، والسكرتير العام لجمعية الشبان المسيحية اندريه بطارسة وعدد من موظفي وأعضاء الجمعية.

آولى الكلمات كانت لرئيس رابطة الاندية احمد سرور الذي تحدث عن بداياته الرياضية لاعبا في جمعية الشبان المسيحية ممارسا لرياضة الكرة الطائرة ، وبداية معرفته بميشيل عصفور داخل الجمعية ثم العلاقات التي توالت بين الجمعية ونادي جبل المكبر وبين الجمعية ورابطة اندية القدس ، وما قدمه عصفور طيلة نصف قرن من العطاء الرياضي والأجتماعي والانساني والوطني.

فيما أشاد رئيس تجمع قدسنا للاتحادات الرياضية بميشيل عصفور وعلاقته مع تجمع قدسنا ومشاركته بتأسيس التجمع ودعمه وأستضافة أجتماعاته في "الواي" بالبدايات، وأكد الغرابلي ان عصفور كان وما زال أداة جمع، حيث أستطاع الان من جمع الرياضيين المقدسيين تحت مظلة واحدة وعنوان واحد في حفل مشترك جمع الرابطة والتجمع.

فيما أبرق داود متولي رئيس اتحاد غرب اسيا للمبارزة رئيس ثقافي البيرة ورفيق العمر لميشيل عصفور برقية تلاها الاعلامي منير الغول وهذا نصها: حين وجه لي الصديق الصدوق احمد البخاري صاحب ارشيف الزمن الجميل وخادم الرياضة المقدسية الدعوة لحضور حفل تكريم الصديق والأخ ابو وهبة، وضعني في حيرة من أمري... البخاري وأنتم تعرفون مدى العلاقة التي تربطني بميشيل وعائلته وفي جمعية الشبان المسيحية التي كنت جارا لها أيام الكبار ماجد اسعد واحمد عديلة وحميدان مراغة وغيرهم من الراحلين والباقين...

ماذا أفعل ولا يوجد معي تصريح والجدار مرتفع والحصار قاسي والأجتياح عاد الى رام الله، صديقي ابو وهبة وأصدقائي وأخواني وعائلة ميشيل... أعذروني وسامحوني لعدم الحضور وقاتل الله الاحتلال والجدار والحاجز والمعبر.

وتحدث الاعلامي بدر مكي بأسم اصدقاء الاستاذ ميشيل عصفور، وقد تناول جزءا من سيرته الذاتية التي امتدت لنصف قرن تقريبا في مجالات العمل التطوعي والاجتماعي والرياضي.

حيث اشاد بالسيد عصفور الذي كان عضوا في رابطة اندية الضفة و رئيسا لاتحاد كرة السلة، ناقلا تحيات زملاءه في الرابطة وخاصة عرسان ابراهيم ونبيل ابو عمر وبسام الكيلاني وحميدان مراغة ورجب شاهين والنادي وغطاس وحالوب وعوفة ومعمر بسيسو ووليد ايوب،.
كما تحدث عن رفاق دربه وتلاميذه في جمعية الشبان المسيحية العملاق ريمون زبانة وواصف ضاهر وعقيل النشاشيبي وابراهيم الاطرش وخميس ابو السعيد ويوسف فتيحة.

وأكد مكي على الاخلاق الرفيعة والقيم النبيلة التي يؤمن بها السيد عصفور في اطار التلاحم الاسلامي المسيحي والوحدة الوطنية، وعمله في الاغاثة الاجتماعية واللجنة الاجتماعية لاندية القدس مع زملاءه د. نعيم ابو طير، ايوب حجازي، خليل حامد وجلال عقل.
وثمن مكي مبادرة التكريم التي اقامتها رابطة الاندية وتجمع قدسنا للالعاب الرياضية، من خلال العمل المشترك لهذين المفصلين الرياضيين اللذان يخدمان الرياضة المقدسية.

مسك ختام الحفل كانت كلمة المكرم ميشيل عصفور الذي قال: مرة أخرى القدس تجمع ابنائها بروح رياضية ًوبمحبة التقينا على ملاعبها كلاعبين وإداريين لسنواط طويلة تنافسنا ببطولاتها فوزنا وخسرنا ,,,, ثم تواصلنا لسنوات طويلة... كانت ساعة واحدة تفصلني عن صديقي معمر بسيسو في غزة، وربع ساعة تفصلني عن داود المتولي في رام الله، وكانت الزيارات لم تنقطع مع حاتم صلاح ورجب شاهين في الخليل .... كنا وكنا، أنتم وهؤلاء في غزة ونابلس والخليل ورام الله كنتم وما زلتم أسرتي وعائلتي الكبيرة ، كانت القدس تجمعنا وكانت القدس عاصمة الرياضة وقبلة الرياضيين ، والأن أصبحت القدس حزينة ... وتضيع منا شيئا فشيئا... لكنها جميلة وسعيدة بكم...

أتمنى لو تعود بنا الايام مرة أخرى لنلتقي مع أحبتنا من غزة ورام الله والخليل ونابلس وعمان .... ورغم صعوبة الظروف ألا أن الحلم سوف يتحقق يوما ما...
وفي نهاية قام عدد من الرياضيين والمؤسسات الرياضية بتقديم الدروع والهدايا التذكارية للمكرم ميشل عصفور وفق التالي:

درع مقدم من اللجنة الباراولمبية الفلسطينية، درع مقدم من نادي القدس، درع مقدم من الاتحاد الفلسطيني للغوص، درع مقدم من بطل الملاكمة وقائد فريق المسارات علي شلالدة، درع مقدم من المستشار الرياضي خالد حجازي، درع مقدم من الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا، باقة ورد جميلة مقدمة من الرياضي ابراهيم نجم، ودرع رياضي فاخر مقدم من رابطة الاندية وتجمع قدسنا.