الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء الحياة تطلق فعاليات الأسبوع العالمي لمكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 15:29 )
نابلس -معا - أطلقت جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات فعاليات الأسبوع العالمي لمكافحة المخدرات تحت رعاية محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب والذي يصادف في السادس والعشرين من حزيران من كل عام.

وانطلقت مسيرة حاشدة تتقدمها الكشافة من ميدان الشهداء في المدينة باتجاه مديرية شرطة محافظة نابلس بمشاركة وحضور محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب والدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ونائب مدير شرطة المحافظة المقدم مأمون فحماوي ونائب مدير مكافحة المخدرات في الشرطة المقدم عبد الله عيلوي ومدير إدارة مكافحة المخدرات في نابلس المقدم شحادة عامر، وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية وممثلي المؤسسات والمتطوعين .

ورفع متطوعو جمعية اصدقاء الحياة شعارات ويافطات تدعو لاصار قانون فلسطيني رادع و الرقابة على الادوية المخدرة والدعوة لمحاربة ظاهرة المخدرات كواجب ديني ووطني .

ورحب الدكتور اياد عثمان بعطوفة محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب وبالحضور وتحدث اللواء الرجوب أمام الجماهير المشاركة عن مدى خطورة آفة المخدرات والتي تشكل خطرا كبيرا على أمن واستقرار المجتمع مؤكداً أهمية متابعة هذا الموضوع وأهمية محاربة هذه الظاهرة من خلال الوعي ونشر الثقافة والتمسك بعادات وتقاليد وقيم مجتمعنا الفلسطيني التي تشكل درع واقي وحصن منيع لكافة أفراد المجتمع وخاصة شباب المستقبل، مؤكداُ انه سيعمل بكل جهد وبالتعاون مع المؤسسات الرسمية والأهلية لإجتثاث تلك الآفة الخطيرة من محافظة نابلس للحفاظ على شبابها.

وأكد الرجوب على اهمية وجود ثقافة فلسطينية لمواجهة هذا الخطر واهمية الاستجابة لتعليمات المؤسسات الامنية وخاصة جهاز الشرطة المكلف بمتابعة هذا الموضوع.

واضاف الرجوب ان خطر المخدرات يعمل على هدم وتهشيم النواة الاساسية في المجتمع وهي الاسرة من خلال بعض المرتزقة والماجورين الذين يسعون لنشر المخدرات وعلينا جميعا متابعة ابنائنا لحمايتهم وعلى المجتمع ان يكون مدركا وواعيا ومثقفا للمخاطر التي تهدد المجتمع الفلسطيني .

وشكر الرجوب جمعية اصدقاء الحياة وجهاز الشرطة على هذه المبادرة مشيرا الى اهمية تطوير برامج التوعية والوقاية لمواجهة هذا المرض الخطير الذي يهدف لتمزيق النسيج الاجتماعي الفلسطيني .

وأوضح الدكتور إياد عثمان رئيس جمعية أصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات في كلمته أن هذه الفاعلية تأتي للإعلان عن انطلاق فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في جميع محافظات الوطن كما تأتي انطلاقا من مبدأ الشراكة بين المؤسسات الرسمية والأهلية في المحافظة ايماناً من الجمعية بتكامل الأدوار .

واشار عثمان ان هذه الفعالية تاتي رغم التحديات و الاحداث الدامية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في هذه الايام ورغم الاجتياحات واستباحة مناطق السلطة الفلسطينية و رغم معركة الصمود والتحدي التي يخوضها اسرانا البواسل منوها الى انه يجب ان يعمل كل في موقعه في خدمة فلسطين وشبابها.

وشكر عثمان محافظ نابلس على مشاركته ورعايته لهذه المسيرة مما يؤكد اهتمام السلطة الفلسطينية بمحاربة جميع الظواهر السلبية في المجتمع واهمها المخدرات التي تشكل خطر على شبابنا وانه سيكون هناك وقفة جدية من الجميع من منطلق الشراكة المجتمعية بالتعاون بين المؤسسات الامنية والاهلية والرسمية والتربوية والاسرة بشكل خاص.

واضاف عثمان انه سيكون هناك العديد من الفعاليات والانشطة في معظم محافظات الوطن خلال الاسبوع العالمي من ندوات ولقاءات وورش عمل ومسيرات في محافظات اخرى كما سيتم افتتاح مقر لجمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات في محافظة فلفيلية تحت رعاية عطوفة محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة بناء على توصيات من فعاليات ومؤسسات محافظة قلقيلية.

وفي كلمته اوضح المقدم مامون فحماوي أن شرطة محافظة نابلس تبذل جهود كبيرة وحثيثة بشكل دائم مستمر في سبيل القضاء والحد من انتشار آفة المخدرات بين أوساط الشباب الفلسطيني والتي تهدد عقولهم من خلال الشراكة المجتمعية مؤكدا على دور الأهالي والأسرة الأساسي والرئيسي للحد من انتشار المخدرات.

وأكد المقدم عيلوي أن إدارة مكافحة المخدرات في الشرطة تعمل على محاربة تلك الآفة من خلال جانب العمل الأمني في متابعة متعاطي ومروجي وتجار المخدرات وملاحقتهم وتقديمهم للقضاء والجانب الأخر في العمل التوعوي من خلال رفع مستوى والوعي والثقافة بين مختلف شرائح المجتمع بتنفيذ العديد من برامج ومحاضرات التوعية مشيرا أن خلال أسبوع العالمي لمكافحة المخدرات سيتم تكثيف النشاطات والفعاليات الهادفة.

وفي نهاية الفعالية شكر عثمان جميع مؤسسات وفعاليات محافظة نابلس ومتطوعي الجمعية الذين شاركوا في هذه المسيرة.