الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت يظفر بلقب دوري "جوال" لكرة السلة

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 15:45 )
بيت لحم – معا - وجدي الجعفري – ظفر فريق بيرزيت بلقب دوري "جوال" للدرجة الممتازة لكرة السلة للموسم 2014 للمرة الاولى في تاريخه.
ونال مقاتلو بيزريت اللقب عن جدارة واستحقاق بعد حسمهم مباريات الدوري بالعلامة الكاملة ودون أي خسارة تذكر مؤكدين علو كعبهم وأحقيتهم بالصعود الى منصات التتويج.

وشكل بيرزيت نموذجا للفريق المقاتل الساعي لإحراز المركز الاول ورفع الكأس الثمين عاليا منذ مباراته الاولى محافظا على ادائه طوال مسيرة الدوري الذي انطلق في السادس من شباط الماضي.

ولم يكن للدوري ان يسير لولا الجهد الذي بذله الاتحاد برئيسه وأعضائه الذين واصلوا الليل بالنهار لإيصال سفينة الدوري الى بر الامان جاء ذلك برعاية من شركة "جوال" الداعم الحقيقي لنشاطات الاتحاد.

وحسم بيرزيت الدوري مبكرا ولكنه حقق فوزا مهما يوم الثلاثاء في الاسبوع الاخير على أهلي القدس بالنتيجة 80-65 في مباراة جرت احداثها في صالة سرية رام الله بحضور جماهيري كبير ومتابعة من امين عام الاتحاد عزيز طينة، ومسؤولة الرياضة النسوية بالاتحاد ناريمان مصلح، ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي.

واظهر الاهلي استعداده في بداية المباراة للهرب من الهبوط الى الدرجة الاولى وقدم اداء طيبا مال الى الجدية والندية وتمثل ذلك بنتيجة الربع الاول التي انتهت لصالحه بـ 24-14 ولكن نقص اللاعبين واستبسال فريق بيرزيت الراغب بحسم اللقب دون أي خسارة متسلحا بنخبة من المقاتلين امثال اسلام عباس واحمد ياسر تمكن من انهاء باقي الارباع (17-13)، (26-13)، (23-15).

ولعل ما يميز بيرزيت جماعية اللعب وروحه القتاليه داخل الميدان مستفيدين من خبرات مدربهم القدير معتز ابو دية ومن ادارة ناديهم الحكيمة التي لم تترك الفريق للحظة خلال المباريات اضافة الى جمهورهم الراقي الذي رافقهم ودعمهم في مختلف المناسبات.

وبهذه النتائج ومع الاسبوع الاخير من الدوري، يكون بيرزيت قد حسم اللقب، فيما نال دلاسال العاصمة الوصافة، وابداع الدهيشة المركز الثالث، وسرية رام الله رابعا، وأرثوذكسي رام الله خامسا، وأرثوذكسي بيت لحم في المركز السادس، وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور سابعا، وأرثوذكسي بيت جالا بالمركز الثامن.
فيما هبط الى مصاف اندية الدرجة الاولى اهلي القدس وحطين.

وبدأ الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة استعداداته لاقامة حفل تتويج يليق بالشكل الذي ظهر خلاله الدوري بفرقه ولاعبيه وحكامه والذي انتهى بنجاح كبير ودون أي عقبات تذكر. وسيعلن الاتحاد على موعد التتويج لاحقا.