الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سحب قرعة كأس الشهيد ابو عمار

نشر بتاريخ: 25/06/2014 ( آخر تحديث: 25/06/2014 الساعة: 20:28 )
القدس – معا - دائرة الاعلام بالاتحاد : قال اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الاربعاء، إن ما تم انجازه وتحقيقه من ارث رياضي فلسطيني جاء نتاجاً طبيعيا لانتظام المسابقات الرياضية ودوري المحترفين وفقا لانظمة الاتحادين القاري والدولي للعبة، بالاضافة الى حفاظ الرياضة على دورها في توحيد جميع فئات الشعب الفلسطيني بعيدا عن الفئوية والجهوية والمصالح الشخصية.

جاء حديث الرجوب خلال سحب قرعة النسخة الخامسة من كاس الشهيد الخالد ابو عمار، والتي جرت في مقر اتحاد كرة القدم بحضور ممثلي الاندية المشاركة.

وتقسمت البطولة على ثلاث مجموعات، ضمت الاولى: واد النيص، ثقافي طولكرم، جبل المكبر، مركز بلاطة.
والمجموعة الثانية: هلال القدس، اهلي الخليل، الخضر، دورا.
والثالثة: شباب الخليل،شباب يطا، الامعري، الظاهرية.

واكد الرجوب ان البطولة اصبحت عنصر ثابت في الرزنامة الرياضية السنوية، معرباً عن امله في ان تعكس البطولة صورة ايجابية تظهر الرياضة الفلسطينية كصناعة وطنية امام العالم.

واشار الى ان البطولة الحالية ستكون بلا شك اقوى من النسخ السابقة، نتيجة التطور المتلاحق في اداء الفرق وارتفاع وتيرة المنافسة الشريفة بين اللاعبين، بالاضافة الى تطور الكوادر التدريبية في اندية المحترفين.

وكانت قرعة البطولة التي تقام بمشاركة اندية المحترفين فقط، قد جرت بنظام القرعة الموجهة على اساس تقسيم الفرق الى ثلاث مجموعات، مقسمة على اربع فرق في كل واحدة، بحيث يوزع بطل الدوري والكاس والنسخة الاخيرة من كاس الشهيد ابو عمار كراس للمجموعات"3-1"، وتتوزع باقي الفرق على المجموعات بعد سحب القرعة.