الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع تقوية الكهرباء الممول من الحكومة اليابانية في مدينة بديا

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 10:29 )
سلفيت- معا - تحت رعاية بلدية بديا وبحضور رئيس بلدية بديا المهندس احمد ابو صفية ونائب محافظ محافظة سلفيت عبد الحميد الديك ونائبا عن مدير الحكم المحلي فراس النوري واعضاء المجلس البلدي وممثلي المؤسسات والشخصيات الاعتبارية في المدينة، تم استقبال سفير الممثلية اليابانية لدى السلطة الفلسطينية جونيا ماتسورا ويوتا منسق برنامج المنح اليابانية ورولا الخطيب المنسقة الميدانية لبرنامج المنح اليابانية وذلك لافتتاح مشروع تقوية شبكة الكهرباء في بعض المناطق في مدينة بديا والممول من الحكومة اليابانية بقيمة 105 الاف دولار تقريبا.

وتم افتتاح المشروع بالذهاب الى منطقتي ابو زعين وشارع سنيريا حيث تعرف السفير الياباني على سير المشروع الممول من حكومتهم والذي ادى الى تقوية شبكة الكهرباء في تلك المنطقة التي كانت تعاني من ضعف كبير في الكهرباء وخاصة انها منطقة ممتلئة بالمدارس.

من ثم وفي قاعة بلدية بديا,رحب رئيس بلدية بديا احمد ابو صفية بالسفير الياباني والوفد المرافق معربا عن امتنانه للحكومة اليابانية لتقديمها الدعم المتواصل للشعب الفلسطيني لتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف القطاعات ,وشاكرا اياهم على دعم مشروع تقوية الكهرباء في مدينة بديا ومتمنيا دوام التعاون والعلاقات الطيبة بين الطرفين.

كما وعبر عبد الحميد الديك نائب محافظ محافظة سلفيت عن شعوره بالرضا عن الحكومة اليابانية التي يظهر دورها جليا في تسهيل حياة الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة في كل وقت وحين.

من جهته عبر السفير الياباني عن فرحته الغامرة بنجاح هذا المشروع وبالذات انه يرى انه اسهم بشكل كبير في تقوية شبكة الكهرباء في تلك المنطقة,كما وعبر عن حبه للشعب الفلسطيني وفخره بهم مضيفا انه يرى حبا كبيرا من جهتهم للشعب الياباني,واكد ان سبل التعاون ستستمر في المستقبل لتقديم الدعم اللازم والمستمر لبلدية بديا وللشعب الفلسطيني.

ومن ثم قدمت المهندسة عائشة بعدين عرضا توضيحيا لمشروع تقوية الكهرباء الممول من الحكومة اليابانية حيث اوضحت فيه الحاجة الملحة للمشروع والنتيجة الايجابية المحققه منه على ارض الواقع,كما وعرضت مراحل تنفيذ المشروع في مدينة بديا ملحقا ببعض الصور التوثيقية.

وانتهى الاحتفال بتسليم رئيس بلدية بديا ونائب محافظ محافظة سلفيت رسالة شكر للسفير الياباني معربين فيها عن شكر البلدية بموظفيها واعضائها له على مساهمته في انجاح مشروع تقوية الكهرباء بتقديم التمويل اللازم,ومتمنيين دوام التعاون بين الطرفين واستمرار العلاقات الطيبة.