الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب قراقع: ارتفاع عدد المرضى ضحايا الإهمال الطبي في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 10:28 )
بيت لحم- معا - قال النائب في المجلس التشريعي عيسى قراقع أن عدد الاسرى المرضى ضحايا سياسة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال قد ارتفعت ووصل عدد الاسرى المرضى إلى 1600 حالة مرضية وأن نسبة الإصابة بأمراض صعبة وخبيثة ايضا قد زادت وذلك بسبب التقصير في تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وأشار قراقع أن ملف المرضى تراجع في الأشهر الاخيرة على ضوء إضراب الاسرى الإداريين الذي أخذ كل اهتمام وأنه من المفترض استمرار التركيز على ما يحدث بحق المرضى الذين بعضهم حياته مهددة بالخطر.

وأشار قراقع إلى المرضى المتواجدين في مستشفى الرملة الإسرائيلي وهم الحالات الصعبة جداً ويمرون في أوضاع صحية متردية وهم اشرف ابو الهدى وداود ابو حية ونمر ابو حسين وناهض الأقرع ورياض العمور وأمير شماس ومعتز عبيدو وصلاح الطيطي ومنصور موقدة ويوسف نواجعة وخالد الشاويش وغيرهم.

وقال أن 7 أسرى يتواجدون في مستشفى الرملة مقعدين يتنقلون على كراسي متحركة وهم خالد الشاويش وناهض الأقرع ومنصور موقدة ومعتز عبيدو واشرف ابو الهدى ويوسف نواجعة وداود ابو حية.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته لعائلة الأسير رياض دخل الله العمور 42 سنة سكان قرية تقوع قضاء بيت لحم والمريض بمرض القلب ويقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي وهو أسير محكوم 11 مؤبدا منذ عام 2002.

ورافق قراقع في الزيارة الاسرى المحررين خالد الأزرق ورزق صلاح وخالد عساكرة وإبراهيم الزير ومحمد حميدة وفريد الأطرش ومنقذ ابو عطوان.