الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة واسعة للشرطة الإسرائيلية في قرى الشمال بأراضي الـ48

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 13:26 )
عكا- معا - نفذت "شرطة الساحل" الإسرائيلية حملة واسعة يوم أمس الأربعاء وذلك بخصوص تجاوزات ومخالفات السير والمرور عند سائقة المركبات ثنائية العجلات - دراجات نارية وتراكتورونات.

وجاءت الحملة بعد ساعات من مصرع الشاب لورانس عاصي عرايدي (17.5 عاما) في المغار، والذي اتضح أنه ساق دراجته النارية بدون أن تكون لديه رخصة.

وشاركت في الحملة قوات معززة ومشتركة من الشرطة، بمن فيها وحدات خاصة "يسام"، وأفراد شرطة من مركز عكا، وشرطة السير والمرور مع وحدة المروحيات الشرطية في إسرائيل، حيث طالت الحملة المكر-الجديدة، أبو سنان وكفر ياسيف.
|286996|
وخلال الحملة تم اعتقال شاب (17 عاما) من سكان كفر ياسيف بعد أن تم رصده وهو يقود دراجة نارية ثقيلة دون اعتماره للخوذة وعلى متن دراجة ليس هو بصاحبها، رافضا الانصياع لتعليمات وأوامر الشرطة بالتوقف للفحص، حيث فرّ مشكلا خطرا على حياته وحياة المسافرين في طريق فراره. كما وتم توقيف ثلاثة شبان من البلدة، في العشرينات من أعمارهم، الذين تم ضبطهم وهم يقودون مع رخص قيادة غير سارية المفعول وحتى بلا رخص أصلا. وفي المكر هرب مشتبه من سكان البلدة الذي كان يقود ورخصة قيادته غير سارية المفعول، مع العلم أن بينات هويته معروفة للشرطة التي ستعمل على اعتقالة لاحقا.

بموازاه ذلك تم تحرير مخالفات سير ومرور مختلفة تضمنت: تسليم دعوات للمثول أمام القضاء وانزال مركبات عن الشارع إضافة للضبط والتحرز على دراجتين ناريتين ومركبة "تراكتورون" مع العلم على أنّ التشديد خلال هذه الحملة كان على تجاوزات ومخالفات القيادة دون اعتمار الخوذ، والقيادة بدون رخص قيادة، والقيادة التي تشكل خطرا على حياة مستعملي الطريق، والقيادة دون الحصول على اذن من أصحاب المركبات.
|286994|
وأكدت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، أنّ "مثل هذه النشاطات والحملات المشتركة الرامية إلى تعزيز مستوى ضبط قوانين السير والمرور بشكل عام والمركبات ثنائية العجلات بشكل خاص، تأتي لتقليص مجمل المخاطر التي قد يتعرض لها مستعملي الطرقات على اختلافهم وستتواصل بشكل بارز في كافة أنحاء البلاد".