الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سائق شاحنة أخرج تمثيلية سطو على شاحنة محملة بأجهزة اتصال بـ1.5 مليون

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 16:52 )
الرملة - معا - اعتقلت شرطة "لواء المركز" الإسرائيلية مشتبه عربي (37 عاما) من سكان مدينة الطيرة بالمثلث، مع صديق له يعمل كسائق في شركة نقليات، وهو عربي (33 عاما) من سكان الرملة، بشبهة الضلوع في قضية فبركة واختلاق واخراج "تمثيلية" عملية سطو مزعومة مع سرقة بضاعة قيمة 1.5 مليون شيكل لشركة الاتصالات الإسرائيلية "سلكوم".

ووفقا للشبهات ولمادة التحقيقات المتوفرة، التي توصل إليها محققو الوحدة المركزية ("اليمار") في شرطة المركز، بالتعاون مع خبراء التشخيص الجنائي ورجال المباحث والاستخبارات، أقدم السائق الرملاوي المشتبه في ساعات مساء يوم 17 أبريل/نيسان على نقل بضاعة لشركة الاتصالات "سلكوم"، وبالتعاون مع صديقه المشتبه الطيراوي قام باخراج "تمثيلية" تعرضه لعملية سطو ومن ثم سرقة البضاعة التي يقدر اجمالي ثمنها بما يربو عن مليون ونصف شيكل، زاعما بدوره على أنه تعرض للسطو مع قيامه على نقل بضاعة محملة بالشاحنة منطلقا من المركز التقني اللوجستي للشركة الكائن في منطقة المركز صوب مركز التوزيع في بيتح تكفا. تضمنت الشحنة كمية ضخمة من أجهزة الهواتف النقالة الذكية "سمارت-فون"، وحوالي ألف جهاز متطور حديث الطراز، و-500 لوحة ذكية "تابلت"، و-500 كمبيوتر محمول.

وزعم السائق أنه تعرض للسطو قرب محول الطرقات "وينجيت" وهو متجها صوب الجنوب، بحيث عثر لاحقا على الشاحنة وهي فارغة ومتروكة في منطقة "جاعش" بالمركز.

هذا وتنسب للمشتبهين فيما تنسب شبهات مختلفة متعدده تتضمن: التآمر لتنفيذ جريمة، السرقة بظروف بالغة الخطورة، الادلاء ببلاغ كاذب، السرقة من قبل شخص مؤتمن، وحيازة ممتلكات المشتبه بانها مسروقة.

ومن المزمع ان يتم في ساعات نهار اليوم الخميس إحالة المشتبهَيْن إلى محكمة الصلح في مدينة "ريشون لتسيون" لتمديد اعتقالهما على ذمة التحقيقات الجارية.