الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحذير من كارثة صحية وبيئية في غزة

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 12:42 )
غزة- معا - حذر رؤساء البلديات في قطاع غزة من ان القطاع مقبل على كارثة انسانية وصحية وبيئة في ظل عدم انتظام التيار الكهربائي وقطع الكهرباء لساعات طويلة وشح الوقود وعدم القدرة على شرائه ما يهدد عمل ابار المياه والصرف الصحي واليات جمع النفايات.

وقال الرؤساء خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة ان سكان قطاع غزة مهددون بكارثة صحية وبيئة في حال لم يتم استدراك الازمات التي يعاني منها القطاع.

كما حذر الرؤساء من توقف محطات الصرف الصحفي غدا الجمعة في ظل عدم توفر الوقود لعملها مشددين انهم يضطرون الى تصريفها الى مياه البحر وإغلاق شاطئ البحر امام المصطافين يوم السبت المقبل.

وأشار الرؤساء الى توقف مولدات ابار المياه عن العمل ايضا نتيجة شح الوقود ما ينذر بازمة في الوصول مياه الشرب لمنازل المواطنين.

وبين الرؤساء أن توقف اليات النظافة عن العمل وافتقارها لقطع الغيار وشح الوقود ينذر بازمة في قطاع النظافة وسيؤثر على جمع النفايات في المدن والشوارع مشيرين الى ان البلديات ستكون عاجزة عن تصريف 1700 طن من النفايات.

ودعا الرؤساء الرئيس محمود عباس وحكومة التوافق برئاسة رامي الحمد الله بتحميل مسئولياتهم تجاه قطاع غزة والتحرك الجاد لوقف تدهور القطاع.
كما دعا الرؤساء المجتمع الدولي والعربي والإسلامي لتحمل مسئولياتهم تجاه قطاع غزة الذي بات امام كارثة باتت وشيكة.

كما دعا الرؤساء المؤسسات المانحة لتحييد البلديات عن التجاذبات السياسية.