الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقل والمواصلات تنهي المراجعات الكاملة لأسئلة الامتحان النظري

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 16:17 )
رام الله -معا- أكدت وزارة النقل والمواصلات بأنها قد أنهت كافة المناقشات والمراجعات الخاصة بأسئلة الامتحان النظري لفئات رخص القيادة ( الخصوصي ، الشحن الخفيف ، الدراجة النارية ، التراكتور ) والذي يُعقد هذا الامتحان كما هو متبع في كافة مديريات النقل والمواصلات في المحافظات .

وفي السياق أوضح عماد الصافي مدير عام سلطة الترخيص بأن هذا الانجاز وهذا العمل كان نتاج لسلسلة من اللقاءات والاجتماعات والتي كانت تجري ما بين فريق عمل متخصص من الوزارة وممثلو عن نقابات أصحاب مدارس السياقة في جميع محافظات الوطن .

وأضاف الصافي بأن الهدف الأساس لهذه المراجعة كان في إطار عمل تصويبي وتوضيحي لبعض المصطلحات والمفاهيم من الناحيتين المهنية واللغوية للتسهيل على الطلاب المتقدمين ، مشيراً الى أن كافة المناقشات واللقاءات كانت تتسم بروح الفريق الواحد والتعاون البناء لما فيه تحقيق للمصلحة العامة وتعد شكلا من أشكال ترسيخ لمبدأ العمل التشاركي والتشاوري في إجراءات عمل الوزارة نحو بناء شراكة حقيقية ما بين الوزارة وكافة النقابات والقطاعات الفاعلة والمعنية بقطاع النقل والمواصلات .

وبدوره أشار وائل موسى نائب مدير عام الترخيص وأحد المشاركين الفاعلين في اعداد وتنفيذ المراجعة للأسئلة بأننا على تواصل مع أي ملاحظات تستجد في ذات السياق والعمل فوراً على تصويبها وإجراء اللازم لها ، مضيفا بأنه سيتم لاحقاً استكمال العمل بمراجعة أسئلة الامتحانات النظرية لفئة العمومي ، الشحن الثقيل ، والباص العمومي .

ومن جانبها أيضا بينت سهر حمدان مدير دائرة المناهج والامتحانات بأن باب النقاش والتداول قائماً ما بين الوزارة واللجنة المشكلة فيما يتعلق بالمحاور المشار اليها ، وان المرحلة التالية ستكون مخصصة للتحضير للمنهاج النظري للفئات المذكورة وذلك في غضون شهرين من تاريخ البدء بها.

وعلى ضوء ما ذكر أعلاه قامت الوزارة ومن خلال أ. عماد الصافي مدير عام سلطة الترخيص ونائبه وائل موسى بتكريم ممثلي نقابات أصحاب مدارس السياقة والمعاهد والكليات الإستكمالية وتسليمهم شهادات شكر وتقدير ، تقديراً لجهودهم الحثيثة ومساهمتهم الفاعلة في إنجاح وانجاز هذا العمل وهم : السيد حنا الطرح ممثلاً عن نقابة أصحاب مدارس السياقة في بيت لحم ، السيد خالد العدم ممثلاً عن نقابة أصحاب مدارس السياقة في الخليل، السيد شعبان شعبان ممثلاً عن نقابة أصحاب مدارس السياقة في رام الله ، السيد غسان شراكة ممثلاً عن نقابة أصحاب مدارس السياقة في نابلس ، الآنسة نهلة قواس المدير الفني لمعهد قواس في رام الله .