الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يدعو ايطاليا للضغط على اسرائيل لانهاء حصار غزة

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 17:29 )
رام الله - معا - أكد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على التزام القيادة والحكومة الفلسطينية بحل الدولتين، وبإقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل، في حال قامت بالإفراج عن الأسرى وتجميد مخططتاها الاستيطانية، معربا عن دعمه للمقاومة الشعبية السلمية.

جاء ذلك خلال لقاء الحمد الله رئيس مجلس الشيوخ الايطالي بياتروا غراسو والوفد المرافق له، حيث أطلعه على أخر التطورات السياسية والاقتصادية، مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأطلع الحمد الله الضيف على التحديات الاقتصادية التي تواجه عمل الحكومة وبشكل خاص منع الفلسطينيين من الاستثمار في المناطق المسماة "ج"، والتي تسيطر إسرائيل عليها بالكامل، مؤكدا للضيف أن هذه المناطق تحتوي على مصادر طبيعية باستطاعتها إعادة إحياء الاقتصاد الفلسطيني إذا تم استغلالها.

كما اطلع الحمد الله الضيف على العقبات الإسرائيلية في وجه حكومة الوفاق الوطني، والتي تحد من قدرتها على الإيفاء بالتزاماتها تجاه أهلنا في غزة وبشكل خاص الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع، داعيا ايطاليا إلى بذل جهد إضافي في التدخل للضغط على إسرائيل وحث المجتمع الدولي على إلزامها بإنهاء حصارها الجائر على أبناء شعبنا في غزة. |287038|

وأضاف الحمد الله أن قضية الأسرى الفلسطينيين قضية مهمة وخطيرة جدا، داعيا المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل من أجل الغاء سياسية الاعتقال الاداري التي تتبعها إسرائيل ضد الفلسطينيين، مضيفا أن هناك العديد من الأسرى الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل مرض السرطان وغيره، ويجب الإفراج عنهم فورا بدون قيد أو شرط.