الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرى الاطفال "sos" فلسطين تحتفل بذكرى ميلاد مؤسسها

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 15:01 )
بيت لحم- معا - نظمت قرية الاطفال SOS بيت لحم، فعاليات اليوم المفتوح لمناسبة ذكرى ميلاد مؤسس قرى الاطفال العالمية د. هيرمان جماينر حيث حضر الاحتفال وكيل وزارة العمل الفلسطنية ناصر قطامن والوكلاء المساعدين ومدير مكتب العمل في بيت لحم محمد شلالدة، حيث رحب المدير الوطني لقرى الاطفال محمد الشلالدة بالحضور وقام بجولة تفقدية لاحد اسر القرية.

وبدأت فعاليات اليوم المفتوح بالنشيد الوطني الفلسطيني ثم كلمة المدير الوطني الذي رحب فيها بالضيوف والحضور ثم قدم نبذة عن الدكتور هيرمان جماينز مؤسس قرى الاطفال الذي ولد في النمسا عام 1919 وقام بتأسيس اول قرية في ايمست في النسما عام 1949 وقرية الاطفال في بيت لحم كانت اول قرية اسست في الشرق الاوسط عام 1966 وافتتحت رسميا عام 1969 حيث تطرق الى انجازات القرية.

وثمن قطامن الدور الذي تلعبه قرى الاطفال في احتضان الاطفال والالية التي تتبعها في العمل معهم لما تقدمه من خدمات انسانية، مشيدا بالقائمين عليها،حيث قدم الهدايا للاطفال.

وتخلل البرنامج العديد من الفقرات الفنية بمشاركة مركز الرواد للثقافة والمسرح ومؤسسة ستارت وشارك اكثر من 150 طفلا من مشروع وقاية الطفل من الهجر واطفال القرية في هذه الفعاليات.