الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تلتقي ممثل جمهورية مالطا

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 15:39 )
بيت لحم- معا - استقبلت رولى معايعة وزيرة السياحة والاثار في مقر الوزارة في بيت لحم مارك باتشي ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين، حيث رحبت الوزيرة معايعة بباتشي، مؤكدة على اهمية التعاون الثنائي بين الجانبين في كافة المجالات وخاصة قطاع السياحة والتراث الثقافي.

وقدمت معايعة لباتشي صورة الوضع السياسي العام، وما تقوم به وزارة السياحة والآثار للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والعراقيل التي تواجه السياحة الفلسطينية جراء الاحتلال والحصار، مضيفة انه بالرغم من المعيقات والقيود الاسرائيلية، فقد حققت السياحة الفلسطينية ازدهارا كبيرا في الأعوام الأخيرة.

وبدورة اطلع باتشي الوزيرة على قرار حكومة مالطا بمنح بعثات دراسية (ماجستير) كاملة سنويا في مجال التراث الثقافي والاثار، والآداب الانسانية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبين على تنظيم جولات استكشافية لوكلاء السياحة والسفر الفلسطينية الى مالطا، وذلك لتعزيز التواصل والتعاون بين القطاع السياحي الخاص المالطي والفلسطيني، وللتعرف على المقومات السياحية المالطية، كما ووجه باتشي دعوته لوزيرة السياحة والاثار لزيارة مالطا في اقرب فرصه ممكنه.