الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حسن يبحث الاجتياح الإسرائيلي ومعاناة اسرى الحرية واللاجئين

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 20:57 )
قبرص -معا - أجرى سفير دولة فلسطين لدى جمهورية قبرص د. وليد حسن مجموعة لقاءات مع عدد من الفعاليات الرسمية لشرح التطورات الاخيرة على الساحة الفلسطينية، وكذلك ما يهم الجانبين الفلسطيني والقبرصي على صعيد العلاقات الثنائية.

في مقر وزارة الخارجية القبرصية التقى السفير الفلسطيني مع وكيل وزارة الخارجية القبرصية السفير الكسندر زينون، وتم استعرض ما تقوم به سلطات الاحتلال منذ اسبوعين من قتل وتنكيل طال كافة أبناء شعبنا تحت الاحتلال في مختلف المحافظات الشمالية والجنوبية، تحت ذريعة البحث عن ثلاثة مستوطنين لا يوجد أي دليل على علاقة الجانب الفلسطيني باختفائهم.

كما تم التوقف أمام معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ، الذين يواجهون بطش السجان وظلمة بامعائهم الخاوية في ظل ظروف غاية في الصعوبة، تتناقض مع كافة القوانين والشرائع الدولية. كما تم توضيح ما ترمي الية الحكومة الاسرائلية المعزولة دوليا" من أهداف لحملتها الظالمة متمثلة في: ضرب الوحدة الوطنية الفلسطينية متمثلة بحكومة الوفاق الوطني المرحب بها دوليا" ، واضعاف مصداقية المؤسسات الوطنية للدولة الفلسطينية وقيادتها ورئيسها، وتدمير حل الدولتين من خلال الأمعان في سياسة الاستيطان والمستوطنين المدانة دوليا". كما تم تناول الهموم والصعوبات التي يواجهها اللاجئين الفلسطينيين في قبرص، وضرورة ايجاد الحلول الناجعة لها

من جانبه وكيل الخارجية أكد على الدعم المبدئي القبرصي للحقوق الثابتة والمشروعة للشعب الفلسطيني، واكد على أتساق جمهورية قبرص مع موقف الأجماع الدولي الذي يدين الاستيطان ويعتبره خرق فاضح للقانون الدولي. كما أكد على المضي قدما" في تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح الجانبين.

كما التقى السفير حسن بالسيد لاركوسلاركو رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء القبرصية ، حيث تم التركيز على كافة جوانب معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ، وضرورة تسليط الضوء اعلاميا" على صمود الشعب الفلسطيني على أرضة رغم ممارسات الاحتلال وجرائمه اليومية، رغم استيطانه الغير شرعي ومستوطنيه قطاع الطرق واللصوص،رغم ما يرتكب بحق اسرى الحرية من فظائع ، واعتقال الاداري ، رغم ما يقوم به الطيران الاسرائيلي من استباحه لقطاع غزة بشكل يومي لقتل وترويع المدنيين.

في وقت لاحق التقى السفير حسن في مقر سفارة دولة فلسطين السيد دامتوديسالينك ممثل المفوضية العامة للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى جمهورية قبرص، حيث تم التركيز بالتفصيل على موضوع اللاجئين الفلسطينيين في جمهورية قبرص ، وتم التوقف أمام ظروف حياتهم الصعبة من كافة الجوانب القانونية والمادية والوظيفية ، وما يمكن بذلة من جهود واتصالات لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم والتخفيف من معاناتهم.