الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام المخيم الصيفي فرسان الصحراء بجبل البابا في العيزرية

نشر بتاريخ: 26/06/2014 ( آخر تحديث: 26/06/2014 الساعة: 21:53 )
العيزرية -معا - اختتم اليوم الخميس في العيزرية بجبل البابا المخيم الصيفي فرسان الصحراء الخاص بأبناء التجمعات البدوية في المنطقة .

وجرى الحفل الختامي بحضور ممثلين من القنصلية البريطانية في القدس ووفد من متضامني الكنائس وممثلين من وكالة الغوث ورئيس مجلس محلي العيزرية. المحامي أ.سفيان بصة وأعضاء من المجلس المحلي و أ.نبيل عدوان مدير مدرسة مسقط وسامي ابو غالية امين سر حركة فتح في عرب الجهالين وعدد من وجهاء واهالي منطقة عرب الجهالين في جبل البابا. وبدأ الاحتفال بقراءة القران الكريم والسلام الوطني الفلسطيني .

بدوره رئيس مجلس محلي العيزرية سفيان بصة شكر اهالي عرب الجهالين على انجازهم للمخيم والذي تزامن مع الهجمة الشرسة التي تشهدها معظم محافظات الوطن من قبل سلطات الاحتلال التي هدفها محاولة اسقاط السلطة الوطنية الفلسطينية وتدمير احزابها السياسية .

وأوضح بصة ان لهذا المخيم دلالة كبيرة في هذا الموقع الذي يعتبر البوابة الشرقية لمدينة القدس، وشكر في نهاية كلمته القنصلية البريطانية في القدس لرعايتها المادية للمخيم كما دعا الى اهتمام القنصلية بنقل معاناة اطفال المنطقة التي صادر الاحتلال اراضيهم وهدم بيوتهم للاهتمام بها .

بدوره شكر عطالله مزارعه ممثل التجمع والناطق باسم التجمع القنصلية البريطانية في القدس التي ساعدت على رسم البسمة على وجوه الأطفال . من خلال تقديم الدعم المالي للمخيم , وتمنى ان يكون هنالك استمرارية للمحافظة على الارض كما توجه للمؤسسات الفلسطينية للأخذ بعين الاعتبار هذه المنطقة لانها السياج الحامي لمدينة القدس .

واستعرض مزارعه البرامج التي قدمت في المخيم الذي كان يهدف الى رسم البسمة على شفاه الاطفال التي تحاكي باشكالها قصص صمود اطفال الشعب الفلسطيني والتي تنوعت في المجالات لثقافية والصحية والبيئية والفنية والتوعية والزيارات الميدانية .

وتخلل الاحتفال مجموعة من العروض الفنية الميدانية التي تمثلت في لوحات الدبكة الشعبية الفلسطينية والشعر الوطني والمسرحيات الوطنية التي نالت اعجاب الحضور .

وفي نهاية الاحتفال قدمت الدروع التكريمية وشهادات الشكر والتقدير للداعمين للمخيم وللمشرفات ووزعت الهدايا وشهادات التقدير لجميع الاطفال المشاركين في المخيم . وشارك في المخيم الصيفي 65 طفلا من ابناء عرب الجهالين في جبل البابا . ويذكر ان المخيم اقيم على اراضي مهددة بالمصادرة وتعرض اهل المنطقة من عرب الجهالين بهدم بيوتهم عدة مرات في جبل البابا.