الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مخامرة وحميد يتفقدان منازل المتضررين جراء الحملة العسكرية على يطا

نشر بتاريخ: 28/06/2014 ( آخر تحديث: 28/06/2014 الساعة: 11:44 )
الخليل- معا - تفقد رئيس بلدية يطا موسى مخامرة ، برفقة محافظ محافظة الخليل كامل حميد، ووفدا مرافقا له، وأعضاء المجلس البلدي اليوم، عينة من منازل المواطنين المتضررين جراء الحملة الإسرائيلية الواسعة على المدينة ، بالإضافة لمنازل اثنين من المحررين في صفقة شاليط والذين تم اعتقالهم خلال هذه الحملة.

واستقبل مخامرة، محافظ الخليل في دار البلدية ، وأكد خلال كلمة له على أهمية الجهود الجبارة التي يقوم بها المحافظ بتضامنه الكامل مع أبناء الخليل بكافة مدنها وقراها، وأشاد بسعيه المتواصل بالوقوف عن كثب عقب عمليات المداهمة ، والتفتيش لمنازل المواطنين في أنحاء المحافظة والتخفيف من روع المواطنين.

وأطلع مخامرة ، "حميد" على حجم الدمار والخراب الذي خلفه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال حملات المداهمة المتكررة على المدينة ، حيث أكد على الاستهداف المتعمد ليطا ، من خلال عمليات الإنزال المستمرة وخاصة في ساعات الفجر من كل ليلة، وتسيير الحافلات المليئة بالجنود ، والمداهمات المسعورة في كافة الأحياء في آن واحد ، وما يتخللها من ترويع للسكان الآمنين ، وإلحاق الضرر الكبير بمقتنياتهم ، وسرقة بعض أموالهم ، وكل ما يتنافى مع الحقوق المنصوص عليها في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة الأعراف والمواثيق الدولية .

وسلّم مخامرة المحافظ، تقريراً لحصر الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة، أعده فريقا من دائرة التخطيط، ووحدة العلاقات العامة في البلدية، ضمن لجنة طوارئ شكلتها البلدية في مستهل هذه الحملة .

وشكر المحافظ رئيس البلدية ناقلا تحيات الرئيس أبو مازن له وللمواطنين، وإشادته بالجهود المبذولة من قبل بلدية يطا ، وتميزها الدائم ودورها الريادي في مواجهة الأزمات وآثار الكوارث .

وخلال كلمته أكد حميد على خطورة الوضع الذي تتعرض له محافظة الخليل بشكل خاص، والنية المبيتة للاحتلال في عزل الخليل عن غيرها من المدن ، وحصارها على غرار حصار قطاع غزة، وأن الرئيس محمود عباس ، ساهم في تقليص بنك الأهداف الإسرائيلية للحملة، من خلال حنكته السياسية ودبلوماسيته لتجنيب شعبه الإضرار ببنيته التحتية ، وموارده البشرية ، وكشف "حميد" أن الهدف الرئيسي للحمله هو إسقاط حكومة الوفاق الوطني ، وتدمير حركة حماس ، والتنصل من الالتزامات ، والهدف الأخير هو إعادة المستوطنين المختطفين.

وعقب لقائهم في دار البلدية ، اصطحب مخامرة "حميد" ، والوفد المرافق لهما ، في جولة تفقدية لعينة من منازل المواطنين المتضررين جراء الحملة العسكرية على مدينة يطا ، حيث زاروا منزل المواطن زياد النواجعة ، ورسمي عودة زين ، مطلعاً إياه على حجم الدمار والخراب الذي لحق بهذه المنازل ، ثم توجه الوفد إلى منزلي الأسيرين ، محمد عيسى عوض ، وخالد موسى شحادة ، المحررين في صفقة شاليط ، والذين تم اعتقالهما من جديد .

وفي ختام الزيارة شكر مخامرة ، عطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد ، والوفد المرافق له ، على هذه اللفتة الكريمة في ظل الظروف الأمنية القاهرة التي تعيشها مدينة يطا كسائر مدن وقرى محافظة الخليل ، متمنياً السلامة لجميع المواطنين وعودة كافة المعتقلين إلى ذويهم .