السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يفتتح مركزا جديدا في محافظة سلفيت ويخرج فوجا من متطوعيه

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 13:27 )
سلفيت -معا - تحت رعاية محافظ سلفيت عصام أبو بكر ومدير عام الدفاع المدني اللواء محمود عيسى، إفتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة سلفيت، امس، مركزا جديدا للدفاع المدني في بلدة ديرإستيا شمال سلفيت، بحضور نائب محافظ محافظة سلفيت م.عبد الحميد الديك ومدير دفاع مدني المحافظة المقدم مالك عالية ورئيس بلدية سلفيت الدكتور شاهر شتية ورئيس بلدية ديرإستيا أيوب أبوحجلة وعدد من مدراء المؤسسات الحكومية والاهلية بالمحافظة الى جانب ضباط الدفاع المدني ومؤسسات ووجهاء وأهالي بلدة ديرإستيا .

وفي كلمته نقل نائب المحافظ م. الديك تحيات ومباركة محافظ سلفيت عصام ابو بكر للحضور ولاهالي محافظة سلفيت وبلدة ديراستيا، معربا عن سعادته للمشاركة في فعاليات افتتاح مركز الدفاع المدني وتخريج فوج من المتطوعين .

وثمن الديك جهود قيادة الدفاع المدني في انجازاتها على مستوى المحافظة، مشددا على أن سلامة وأمن المواطنين وممتلكاتهم تقع ضمن سلم اولويات المحافظة ومؤسساتها ، واشاد بجهود أهالي البلدة ومؤسساتها وعلى راسها المجلس البلدي، لما قدموه من دعمٍ وإسناد لإنجاح تأسيس مركز جديد للدفاع المدني بالمحافظة، من شانه حماية ممتلكات المواطنين في اسرع وقت ممكن، الى جانب تقديم خدمات التدريب والتوعية ومتابعة تطبيق شروط الوقاية والسلامة في المنشآت رغم الامكانيات المحدودة، متمنيا لطواقم الدفاع المدني ومتطوعيه النجاح والتوفيق في تادية رسالتهم الانسانية بالمحافظة ومن المجتمع المحلي مزيدا من التعاون بما يحقق المنفعة العامة.

بدوره حيا اللواء عيسى في كلمته متطوعي الدفاع المدني في بلدتي ديرإستيا وكفل حارس الذين كانوا متواجدين في الحفل، مشيرا إلى أن افتتاح مركز للدفاع المدني هو رسالة واضحة وتأكيد مباشر على أن هذا المركز بني بشراكة حقيقية مع المجتمع المحلي، وذلك مؤشر على مقدرتنا على تجاوز كافة العقبات والمحددات. ولفت مدير عام الدفاع اللواء العيسى الى وجود مؤسسات سيادية تتطور يوما بعد يوم في الاراضي الفلسطينية بما فيها مفهوم الحماية المدنية الذي يوفر الشعور بالأمن والأمان والسلامة للمواطنين، مؤكدا على رسالة جهاز الدفاع المدني في تحويل الشعارات إلى ممارسات عملية على الارض، معربا عن شكره وتقديره واعتزازه بأهالي بلدة ديراستيا لما قدموه ويقدموه لبلدتهم ووطنهم. مؤكدا على ارساء ثقافة العمل التطوعي لاهميته في رفع الوعي الجماهيري وتعزيز روح الإنتماء للقيم وتحقيق الشراكة مع المجتمع للحد من الحوادث والكوارث والتخفيف من الأضرار وتلاشتيها.

كما قدم رئيس بلدية ديراستيا ايوب ابو حجلة التهنئة للجميع على هذا الانجاز الكبير الذي تحقق من خلال المشاركة المجتمعية في تجاوز كافة الصعوبات والمعيقات لتحقيق مشروع افتتاح مركز للدفاع المدني في البلدة يخدم المنطقة والبلدات المجاورة ، مشيراً إلى أهمية تشكيل فرقة المتطوعين وما يناط بها من مهام لخدمة الأهالي في ظل الظروف الراهنة التي تعيشها المحافظة مع استمرار وتصاعد وتيرة الهجمات الاحتلالية والاستيطانية، وقدم الشكر لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز واثنى على اهتمام وحرص اللواء العيسى والمديرية العامة للدفاع المدني وطواقم العاملين في دفاع مدني سلفيت على ان تشمل الخدمات مختلف المناطق والبلدات في محافظة سلفيت.

وفي نهاية الحفل وبعد قص شريط إفتتاح مركز دفاع مدني ديرإستيا كرمت البلدية كل من محافظة سلفيت والمديرية العامة للدفاع المدني على جهودهم ، وجرى توزيع شهادات تقدير مقدمة من الدفاع المدني على المتطوعين والمشاركين في الدورات.

وعلى هامش الفعالية نظمت بلدية ديراستيا جولة تفقدية للضيوف شملت زيارة عدة اماكن تاريخية في البلدة القديمة .