الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الطائرة يتوج أبطال موسمه الرياضي في غزة

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 13:21 )
غزة - معا - أسامة أبو عيطة:كرم اتحاد كرة الطائرة أبطال موسمه الرياضي المنصرم, الذين حققوا بطولاته المتنوعة, وذلك يوم أمس الجمعة في فندق الموفنبيك, بحضور وزير الأشغال العامة الدكتور المهندس مفيد الحساينة, وعبد السلام هنية نائب رئيس اتحاد الطائرة, والمهندس يونس أبو سمرة المدير الإقليمي لشركة "جوال" راعي بطولات الطائرة, وجمع غفير من الشخصيات الرياضية ورجال الأعمال والقطاع الخاص.

كما أعلن هنية عن موعد إقامة بطولة كأس القطاع لكرة الطائرة, والتي ستقام بعد نهاية شهر رمضان المبارك.

وتوج الاتحاد الجمعية الإسلامية بطل دوري الدرجة الممتازة بدرع البطولة, ووصيفه شباب جباليا بكأس الوصافة, والشافعي بطل الدرجة الأولى ووصيفه اتحاد جباليا, والكرامة بطل الدرجة الثانية ووصيفه غزة الرياضي, إضافةً إلى فريقي الجمعية الإسلامية صاحبي المركزين الأول والثاني في بطولة الشواطئ التي أُقيمت مؤخراً.

كما كرم الاتحاد اللاعبين الأوائل الذين كان لهم شرف تمثيل المنتخب الوطني قبل عام (1967) رسمي جابر, خالد شامية, عيد أبو عبدو وخالد أبو القمصان.

وافتتح الاحتفال الذي كان بعرافة الإعلامي المتميز إسلام صقر بالسلام الوطني الفلسطيني, وتلاوة عذبة من القرآن الكريم جودها سعد الله أبو عيطة الأمين العام لاتحاد الطائرة.

وبدء عبد السلام هنية كلمته بالترحم على شهيد الحركة الرياضية في المحافظات الشمالية الملاكم مصطفى أصلان, ثم بعد ذلك هنأ منتخب الجزائر الشقيق بوصوله إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم, متمنياً له التوفيق في مباراته الصعبة القادمة أمام منتخب ألمانيا.

وأشار هنية في كلمته إلى أن الاتحاد رفع الجمعية العمومية من (9) إلى (33) وذلك بهدف إتاحة الفرص لأكبر عدد ممكن, ذاكراً أن هذا الموسم الأول الذي وصلت مكافآته لأكثر من (15) ألف دولار.

ودعا هنية في مطلع كلمته بالنجاح لحكومة التوافق الوطني, مطالباً الوزير الحساينة بأن يتم دعم الحركة الرياضية بقوة, لرفع العلم الفلسطيني في المحافل الدولية, ونشر الثقافة والتراث الوطني بين كافة الأمم, منوهاً إلى الدعم الكبير الذي تم في عهد الحكومة السابقة, موجهاً شكره الخالص إلى اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

وشكر هنية شركة جوال راعي البطولات الأمثل في الوطن, واصلاً الثناء لأعضاء اتحاد اللعبة سعد الله أبو عيطة, خضر مسعود, سليم زيارة وفضل أبو سمرة, وكافة اللجان العاملة فيها خاصةً الحكام والمسابقات, كما قدم شكره إلى كافة الوسائل الإعلامية التي واكبت بطولات الاتحاد المتنوعة, واصلاً الشكر إلى رجال الشرطة, والذين لم يغيبوا عن الميدان, محافظين على النظام والأمن والأمان.

وبعدها تم عرض فيلم عن إنجازات اتحاد الطائرة, والذي جاء فيه مسابقات الاتحاد المختلفة, من بطولات الدوري بكافة درجاته, وبطولة الكأس, والكرة الشاطئية, ليأتي بعدها الدور على فقرة الدبكة الشعبية التي تفاعل معها الحاضرين.

وفي كلمة جوال قال أبو سمرة أن دعم شركته للرياضة ونشاطاتها المختلفة يأتي بدافع وطني متميز, مؤكداً في ذات الوقت على أهمية دعم القطاع الخاص لهذا القطاع, لما يمثله من أهمية كبيرة لكافة شرائح المجتمع.

وفي نهاية الحفل تم تتويج الفرق الأبطال بالكؤوس والميداليات الفضية والذهبية, وكما منح الاتحاد الدروع التقديرية لكافة العناصر الهامة التي عملت على إنجاح مختلف بطولاته.