الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء "القدس المفتوحة" يقرر المضي لاستكمال خطة إنشاء الأبنية

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 14:08 )
رام الله - معا - قرر مجلس أمناء جامعة القدس المفتوحة المضي قدما لاستكمال تنفيذ خطة تشييد أبنية حديثة للجامعة في المحافظات كافة، تفي بأغراض التعليم المفتوح.

واطلع مجلس الأمناء، في اجتماعه الدوري الذي عقد في رام الله وغزة عبر نظام (الفيديو كونفرس)، على آخر تطورات تشييد أبنية حديثة للجامعة في فروع عدة، واعتمد الموازنات المطلوبة لإنجاز هذا الهدف الاستراتيجي الذي يقود إلى توفير الأجواء التعليمية المناسبة للطلبة ويرشد في النفقات العامة.

وناقش مجلس الأمناء استعدادات الجامعة لافتتاح كليتي الإعلام الجديد والدراسات العليا، مشيرًا أن الجامعة، وبعد حصولها على موافقة مبدئية من وزارة التربية والتعليم العالي، تواصل جهودها على قدم وساق لافتتاح كلية الإعلام الجديد مع بدء الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2014-2015.

كما أكد مجلس الأمناء أنه ما زال يبذل جهودا كبيرة لتجاوز العقبات التي تحول دون افتتاح كلية الدراسات العليا، والتزام الجامعة تجاه طلبتها وخريجها بأنها ستوفر لهم، قريبًا، إمكانية استكمال دراساتهم العليا داخل جامعتهم.

وأشاد رئيس مجلس أمناء الجامعة عدنان سمارة بالجهود التي يبذلها مجلس الجامعة برئاسة يونس عمرو للحفاظ على الاستقرار الأكاديمي والإداري في الجامعة، مشيرًا إلى أهمية تنفيذ توصيات دراسة أجرتها إدارة الجامعة تقود إلى ترشيد النفقات العامة بما يمكّن من دعم العاملين والطلبة، ويحقق الغايات المرجوة من استمرار المسيرة الأكاديمية الناجحة للجامعة.

من جهته، أكد رئيس الجامعة يونس عمرو أن المسيرة الأكاديمية في الجامعة مستقرة وعلى مستويات مختلفة، منوها إلى أن إقرار نظام فصلين صيفيين سيكون له انعكاسات إيجابية لدى الطلبة من حيث تمكينهم من التخرج بأسرع وقت ممكن، والتحاقهم بسوق العمل في فترة مبكرة، وإفساح المجال للراغبين في الالتحاق بالدراسات العليا.