الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشف- شخصان اختطفا طائرة شراعية بعد أن هددا طيارها بسكين

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 14:13 )
بيت لحم- معا - كشفت الصحف الإسرائيلية اليوم الأحد نبأ خطف شخصين لطائرة شراعية "تركتورون طائر" حط سائقها يوم أمس في منطقة المجلس المحلي" كابول" شمال إسرائيل.

وقال موقع "يديعوت احرونوت" العبري نقلا عن طيار الشراعية قوله "هبطت في منطقة كابول وفجأة ظهر شخصان يحملان سكاكين وطلبا مني العودة إلى الأجواء وأخذهما في جولة ممتعة ولم يكن لي أي خيار غير الاستجابة لطلبهما وفعلا أقلعت مرة اخرى فيما جلس الخاطفان خلفي وشعرت طيلة مدة الرحلة التي حسبتها دهرا رغم إنها لم تستمر لأكثر من 17 دقيقة بأنني سأتعرض للطعن في كل لحظة لقد كان كابوسا بمعنى الكلمة".

وأضاف الطيار الذي يعمل باحثا لصالح وزارة الزراعة الإسرائيلية "استمر التحليق الثاني 17 دقيقة ونجحت بوضع أركان وزارة الزراعة بمن فيهم الوزير في صورة الأوضاع وفي مرحلة معينة لاحظ احد الخاطفين الهاتف الخلوي وألقى به في الجو".
|287423|
ووفقا للموقع نجح الطيار قبل أن يقلع مرة أخرى بالخاطفين من الاتصال بطوارئ الشرطة "100" وسمع رجل مركز الطوارئ بعض الجدل الذي دار بين الطيار والخاطفين وشرعوا من فورهم بإجراءات تحديد مصدر المكالمة الهاتفية.

ومرت خلال التحليق قرب الشراعية المخطوفة طائرة خفيفة من نوع "الترا لايت" وأشارت الطائرة الشراعية بانها تواجهه معضلة.

وقال قائد الطائرة "الترا لايت" في البداية اعتقدت ان الشراعية تواجه خللا فنيا وقمت بالتقاط عدة صور لها، وأشرت لهم بضرورة الهبوط وحين هبطت الشراعية بدأ شخص ما بالصراخ وكأنه في حالة سكر شديد، فيما فر الخاطف باتجاه سيارة كانت بانتظاره فيما صرخ طيار الشراعية قائلا بان الشخص الذي هرب خطف طائرته".

وفتحت شرطة "شفاعمرو" تحقيقا بالحادثة دون ان تسجل اعتقالات حتى الان.