الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية توزع مضخات مزدوجة لأغراض الري التكميلي في ريف نابلس

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 15:55 )
نابلس – معا- وزعت الإغاثة الزراعية يوم أمس مضخات مزدوجة على مزارعي قرى جماعين وزيتا جماعين و عصيرة القبلية، وبذلك بحضور ممثلي الجمعيات التعاونية في القرى المستهدفة.

وقام فريق الإغاثة الزراعية بتوزيع 41 مضخة مزدوجة لأغراض الري التكميلي بالإضافة الى اربعة ألاف متر من الأنابيب على مزارعين قرى جنوب نابلس المستهدفة في مشروع تقوية واستدامة إنتاج زيت الزيتون في محافظة نابلس الممول من التعاون الاسباني بواسطة مؤسسة سيراي الاسبانية.

وتكمن أهمية هذه المضخات في تسهل عمليات الري للمزارعين في المناطق الزراعية التي لا تصلها الكهرباء مما يستدعي وجود هذه المحركات، كما أنه يأتي في إطار سعي المؤسسة المستمر من اجل تنمية القطاع الزراعي وتمكين المزارعين من القيام بعمليات الري التكميلي لأشجار الزيتون والنهوض بقطاع الزيتون من حيث تحسين الجودة وزيادة كمية الإنتاج.

واعتبر المزارع أنيس أبو عمر، أمين سر جمعية جماعين الزراعية التعاونية أن هذه المضخات سيكون لها اثر كبير على إمكانيات المزارع وارتباطه بالأرض وتخفيف تكلفة الإنتاج وزيادته، كما سيعوض عن الخسائر التي يتعرض لها المزارع بسبب عدم وجود سياسة تسويقية وأسعار تحقق ربحية تمكن المزارع من الثبات والصمود على أرضه.

واستلم المزارعون المضخات وذلك بحضور ممثلي الجمعيات التعاونية في القرى المستهدفة ومن بينهم المزارع خالد عبد الوهاب امين صندوق جمعية زيتا الزراعية التعاونية والمزارع فائق احمد حسن من عصيرة القبلية، كما عبروا عن شكرهم للإغاثة الزراعية وثمنوا حرصها الدائم في سبيل تعزيز صمود المزارعيين.
من الجدير ذكره، أن الاغاثة الزراعية أنشئت 41 بئر لجمع مياه الأمطار للقيام بعمليات الري التكميلي لأشجار الزيتون في زيتا جماعين، عصيرة القبلية وجماعين.