الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاعبو نيجيريا يعودون للتدريبات بعد وصول مستحقاتهم عن التأهل

نشر بتاريخ: 29/06/2014 ( آخر تحديث: 29/06/2014 الساعة: 16:22 )
برازيليا - معا : انتهت أزمة مستحقات لاعبي منتخب نيجيريا بعد أن حصلوا على أموالهم المتفق عليها، وفقا لما أعلنه المتحدث الإعلامي باسم بعثة المنتخب.

وأضرب جزء من لاعبي نيجيريا عن المران، الخميس، بعد اجتماع عقده اللاعبون قبل أن يقرروا إلغاء المران نهائيًا، وفقًا لما أوردته صحيفة «ويست أستراليان» نقلًا عن موقع الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

وصرح المتحدث للصحفيين «تم دفع مستحقات الجميع، لا يوجد أي مبالغ عالقة تستوجب السداد في منتخب نيجيريا الوطني».

كانت الأزمة قد نشبت بسبب تأخر الاتحاد النيجيري في صرف مستحقات اللاعبين عن تأهلهم لدور ثمن النهائي من المونديال، إلا أن رئيس البلاد جوناثان جودلاك تدخل أمس وأكد للاعبين أن وزير الرياضة تامونو داناجوجو سيطير إلى البرازيل وبحوزته المال.

وتبلغ قيمة مستحقات كل لاعب 10 آلاف دولار عن كل فوز في مرحلة المجموعات، بينما تصل إلى 12 ألف و500 دولار في حالة تجاوز دور ثمن النهائي، ثم 15 ألف دولار حال تم تجاوز دور ربع النهائي، فيما يحصل كل لاعب على 20 ألف دولار في حالة الفوز في مباراة نصف النهائي، أما في حالة الفوز بالمونديال ورفع كأس العالم فيتحصل كل لاعب على 25 ألف دولار.

يشار إلى أن مشكلات المستحقات المالية للاعبين كانت قد ضربت أيضا منتخبي الكاميرون وغانا اللذين ودعا البطولة من الدور الأول.