الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين: الاحتلال يثبت الادارى لمدير مركز أسرى فلسطين أسامة شاهين

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 13:11 )
الخليل -معا - أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن محاكم الاحتلال رفضت أمس الاستئناف الذي تقدم به محامى الأسير الناشط الحقوقي في قضايا الأسرى ومدير المركز "أسامة حسين شاهين " 33عاما ، من دوار بمدينة الخليل .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز الباحث "رياض الأشقر" بان المحكمة ثبتت الاعتقال الادارى ل"شاهين" لمدة 3 أشهر، بحجة بوجود ملف سرى له، علما بأنه لم يمضى سوى شهرين على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال ، حيث أمضى عام ونصف في الاعتقال الادارى الذي جدد له 5 مرات متتالية .

وأشار الأشقر بان الأسير شاهين "اعتقل خلال الحملة الشرسة التي نفتها سلطات الاحتلال بعد اختفاء ثلاثة من جنوه في الضفة الغربية ، وذلك فى 15/6/2014 ، وفرض عليه الاحتلال الاعتقال الادارى لمدة3 أشهر دون تهمه أو محاكمة .

وبين المركز بأن الأسير شاهين ناشط في قضايا الأسرى، ومدير مركز أسرى فلسطين للدراسات المتخصص في شئون الأسرى، إضافة إلى كونه أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال 5 سنوات، وقد اعتقله الاحتلال لمشاركته خلال إضراب الأسرى في كافة فعاليات التضامن مع الأسرى في مدينة الخليل .

واعتبر المركز اعتقال شاهين وغيره من الناشطين والحقوقيين وتحويلهم إلى الاعتقال الادارى هو قرار سياسي بالدرجة الأولى، ،وانتقامي لما يقومون به من فعاليات دفاعا عن قضايا الأسرى في سجون الاحتلال ، وطالب المنظمات الدولية التدخل لحماية أبناء شعبنا من جرائم الاحتلال بحقهم .