الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام فعاليات الحملة الوطنية لتشجيع العمل التطوعي في أريحا

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 13:42 )
اريحا -معا - اختتمت بلدية اريحا وعدد من مؤسسات المجتمع المدني الحملة الوطنية لتشجيع العمل التطوعي في المدينة والتي نفذت على مدار ستة أشهر في المدينة شملت العديد من النشاطات ابرزها حملة التبرع بالكتاب والتي شارك فيها كل من الأمن الوطني والشرطة ومكتبة بلدية أريحا، حيث تم جمع أكثر من 500 كتاب سيتم تدويرها على المؤسسات والجمعيات المختلفة في المدينة والاستفادة من مضمونها خاصة انها كتب منوعة بمختلف المواضيع.

كما تضمنت الحملة نشاطا ترفيهيا استضافه مركز بلدية أريحا المجتمعي بمشاركة أكثر من 200 طفل من مكتبة بلدية أريحا ومركز الطفل إلى جانب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المركز المجتمعي. وتضمن النشاط عددا من الفعاليات الترفيهية والرسم على الوجوه وعروض للمهرجين .

وفي ختام الحملة نظمت البلدية برنامجا اذاعيا في اذاعة صوت المدى في المدينة حول أهمية العمل التطوعي وتعزيزه بالمجتمع بمشاركة عضو المجلس البلدي عيسى جلايطة ورئيس قسم الأنشطة سليمان عيد ورئيس المجلس المحلي الشبابي محمد غروف ومدير العلاقات العامة والاعلام في الشرطة الرائد اياد ضراغمة حيث تناول البرنامج عددا من القضايا ذات العلاقة بمفهوم العمل التطوعي وتقييم لواقع العمل التطوعي بالمدينة حيث دعا المشاركون في اللقاء الى اهمية النهوض بمفهوم العمل التطوعي واعادته الى حيث كان وبمشاركة جميع فئات المجتمع.

وكان على مدار ستة أشهر ماضية عقد العديد من اللقاءات وورشات العمل للمشاركين بالمشروع من المؤسسات المحلية هدفت الى تسليط الضوء على العمل التطوعي بالمجتمع الفلسطيني وكيفية النهوض به. تجدر الاشارة ان هذا المشروع تحت اشراف مؤسسة الفا العالمية وبتمويل من مجتمعات عالمية .