الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد شبابي شارك في احتفالات إنشاء نادي مدينة جونفيلييه

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا - عاد الى ارض الوطن مؤخراً من مدينة جونفيلييه الفرنسية التي تربطها علاقة توأمة مع بلدية البيرة منذ ما يزيد عن عشر سنوات الوفد الشبابي الذي مثل بلدية البيرة وضمّ 11 طفلاً وشاباً و3 مرشدين بعد مشاركته في العيد التسعين لإنشاء نادي جونفيلييه الرياضي بعد ان امضى اسبوعاً في المدينة في الفترة الواقعة ما بين 19-25/حزيران 2014.

وقد شارك الوفد الشبابي في العديد من الانشطة والفعاليات الرياضية التي نظمتها مدينة جونفيلييه الفرنسية كما شارك الوفد في افتتاح ساحة نيلسون مانديلا للشباب في المدينة.

وفي بداية زيارة الوفد الشبابي لمدينة جونفيلييه نظم المشاركون وقفة تضامنية مع الاسرى الفلسطينيين وبمشاركة من مواطني وسكان مدينة جونفيلييه والمشاركين في العيد الرياضي للمدينة من دول متعددة واظهر الجميع دعما واضحا للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وقضية الاسرى وتعبيراً عن تضامنهم ارتدى الوفد الشبابي الاسباني القمصان التي اهداها لهم الوفد الشبابي الفلسطيني والتي كانوا يرتدون مثلها خلال فترة زيارتهم والتي حملت شعار ماء وملح من اجل الكرامة والحقوق و تجولوا بها في المدينة وكذلك بعد انتهاء المهرجان عبر بها الشبان الاسبان الحدود عائدين وهم يرتدونها الى موطنهم اسبانيا وقضية الاسرى الفلسطينيين واضرابهم عن الطعام في خاطرهم.

و قام الوفد الشبابي برفقة اعضاء وممثلين من بلدية جونفلييه بزيارة للعاصمة الفرنسية باريس للاطلاع على اهم المعالم التاريخية والحضارية فيها وتم استضافة الوفد في بلدية جونفيلييه وعرض الاطفال والمشاركون صورة الحياة والمعاناة في فلسطين من عدة جوانب منها المعيقات امام الشباب الفلسطيني ، معاناة الطفل الاسير، والمرأة الفلسطينية واطفال الشهداء وحقوقهم وحياتهم وغيرها . وقام الوفد خلال تواجده بعرض فيلم عن معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة اعتقال الاطفال الذي اثر في الحضور وكسب تعاطفا انسانيا من قبلهم و ذرفت الدموع على ما يلقاه الاسير الفلسطيني من معاملة وحرمانه من ابسط حقوقه ألا وهي المأكل والمشرب .

وقد اطلعت السيدة خوله عليان عضو المجلس البلدي المرافق للوفد الشبابي رئيس بلدية البيرة المهندس فوزي عابد على اهم الانجازات التي حققتها هذه الزيارة. ونقلت لرئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي في البيرة والى اهالي البيرة عموماً تحيات رئيس بلدية جونفيلييه السيد باتريس لوكليرك الذي اكد على دعمه للعلاقة التي تربط مدينة جونفيلييه الفرنسية بمدينة البيرة الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني .

من جانبه اشاد رئيس بلديةالبيرة م. فوزي عابد بحضور خولة عليان عضو مجلس بلدي و المركز الرئيس والمشرف على الوفد الشبابي في جونفيلييه بحفاوة الاستقبال الذي لاقاه الوفد الشبابي من جانب مدينة جونفيلييه مشيرا الى الانطباع الواضح الذي اخذه وفد الشباب من وقوف وتعاطف اهالي وسكان مدينة جونفيلييه الفرنسية مع قضيتنا.

واكد عابد حرص البلدية في انجاح اتفاقية التعاون المبرمة مبيناً ان مدينة البيرة تقيم علاقة توأمة مع مدينة جونفيلييه منذ العام 2003م خدمة للمجتمع المحلي لدى كل منهما خاصة وانها تستهدف تقوية العلاقة المباشرة بين سكان المنطقتين في طور الانفتاح على العالم وحشد الدعم الشعبي والدولي في تأييد مطالب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة.