الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشراكة من أجل التنمية" يختتم معسكر الرابع في الفارعة

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 14:11 )
رام الله - معا - اختتم برنامج الشراكة من أجل التنمية الذي يشرف على ادارته مركز الفن الشعبي ومركز العمل التنموي – معا ومركز بيسان للبحوث و الانماء معسكره الشبابي الرابع الذي عقد في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة خلال الفترة ما بين 22 – 28/6/2014، بمشاركة 80 شابا من كلا الجنسين يمثلون نوادي ومراكز مجتمعية، ومجموعات شبابية ، وجامعات فلسطينية من مختلف محافظات الوطن، بهدف اعداد قيادات شابة عن طريق تسليحهم بالمعلومات و الادوات المهنية العملية و التثقيفية للوصول الى شبكة قادرة على التكامل فيما بينها باعتبارها جسم شبابي من مختلف المناطق الفلسطينية و قطاعاتها الشبابية ليكون مؤهل لتنفيذ نشاطات و فعاليات تساهم في تطوير الحراك الشبابي الفلسطيني و اعلاء صوت الشباب الرافض لاملاءات الواقع والمناضل من اجل حقوق الشباب والمجتمع الفلسطيني.

وشمل المعسكر العديد من الفعاليات كتدريبات القيادة و الحوار الهادف و التخطيط للحملات والاعمال الحرفية و الفنون الادائية، و عدة مناظرات مرتبطة بدور الشباب في التغيير ومشاركة الشباب في عملية صنع القرار، و مجموعات الحوار الحرة وفق لمواضيع أرتآها الشباب في سلم أولوياتهم مثل البطالة، مقاطعة الاحتلال، ظاهرة قتل النساء، التعليم في الجامعات. وكذلك نقاشات عامة وعروض أفلام حول تعزيز الهوية الفلسطينية للشباب. اضافة الى العديد من الاعمال التطوعية كتعشيب الحدائق ودهان الغرف والاسوار الخارجية ورسم جداريات بالتعاون مع المجتمع المحلي في وادي الفارعة ممثلا بالمجلس القروي والمركز النسوي و الصحي. و الانشطة الترفيهية ككرة القدم و الامسيات الثقافية الليلية كمنبر للمواهب الشابة المبدعة. و اختتم المعسكر بحفل ختامي من انجازات الشباب في المعسكر كالدبكة العشبية والمسرح و الغناء ... الخ بحضور ممثلين عن المحافظة و اللجنة الشعبية و المؤسسات و الفعاليات المحلية في المنطقة.

ويعتبر المعسكر انطلاقة لبرنامج الشراكة لاعوامه القادمة بضمه العديد من قطاعات الشباب من مختلف المناطق الفلسطينية واللذين بدورهم سيواصلون العمل من خلال التخطيط والتنفيذ للعديد من الحملات والفعاليات والانشطة التشبيكية خلال الفترة القادمة.