الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مدينة القمر" في الاغوار تحصل على مصادقة مجلس التنظيم الأعلى

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 16:41 )
رام الله - معا - في إطار استراتيجية صندوق الاستثمار الفلسطيني بالتركيز على المشاريع النوعية والاستراتيجية والتي تخدم أهداف التنمية في فلسطين ورغبة في تنويع استثماراته جغرافيا وقطاعيا، قام الصندوق ومن خلال ذراعه الاستثماري في القطاع العقاري " شركة مجموعة عمار العقارية" باطلاق مشروع مدينة القمر في الاغوار الفلسطينية في الطرف الشمالي لمدينة أريحا على حوالي 550 دونما أراضي النويعمة والتي تمت المصادقة على مخططها التنظيمي التفصيلي من قبل مجلس التنظيم الأعلى في جلسته الاخيرة الاسبوع الماضي.

وتحتل مدينة القمر موقعا استراتيجيا على المدخل الشمالي لمدينة أريحا وتجاور العديد من المواقع التاريخية والمزارات الدينية، كما تتمتع باطلالة مميزة على مدينة أريحا ، وقد بدأت مجموعة عمار بأعمال البنية التحتية من شق شوارع وتأهيل للاراضي مما سيسرع في أخراج مدينة القمر الى حيز التنفيذ.

وستضم المدينة عددا من الاحياء السكنية وستباشر مجموعة عمار العمل في بناء أول حي سكني والذي أطلق عليه أسم " تل الياسمين" والذي سيضم عددا من الوحدات السكنية الملائمة بتصاميم عصرية تحاكي الطابع البيئي للمنطقة.

كما قامت مجموعة عمار بتوقيع اتفاقيات حقوق تطوير لبناء احياء سكنية أخرى مع عدد من المستثمرين المحليين وجمعيات الاسكان ( صندوق أدخار موظفي المشروبات الوطنية وجمعية اسكان موظفي بلدية أريحا) على ما يقارب التسعين دونماً من أرض المرحلة الأولى ضمن أطار "ابن بيتك بنفسك".

وتسعى عمار لاستقطاب المزيد من المستثمرين للمشاركة في عملية التطوير في مدينة القمر من خلال توفير برنامج بيع حقوق تطوير يتناسب والخطط التطويرية للمستثمرين، ومخطط هيكلي مرن يعطي كل منطقة في المشروع طابع خاص حيث توفر المرحلة الاولى فرص للاستثمار السكني لسد الحاجة المتنامية للسكن، كما يوفر فرص فريدة للاستثمار في تطوير وبناء " منازل شتوية".

ويحتل العنصر السياحي في مدينة القمر مكانة خاصة حيث تم تخصيص 50 دونماً لهذه الغاية، وقد تم بيع حقوق تطوير لأحد المستثمرين الفلسطينيين لتطوير مدينة مائية وسياحية، ويشكل العنصر التجاري الطرف الثالث من مكونات مشروع مدينة القمر حيث خصصت عمار منطقة تجارية ستقوم بخدمة المرحلة الاولى وسكانها، كما ستخدم المناطق المحيطة بالمدينة.

وفي تعقيب له على مصادقة مجلس التنظيم الأعلى أشار المهندس منيف طريش الرئيس التنفيذي لمجموعة عمار لاهمية مدينة القمر الاستراتيجية والاقتصادية، حيث انها ستساهم في حماية الارض الفلسطينية وتوفير احياء سكنية تضم نماذج مختلفة باسعار مناسبة بغرض زيادة الكثافة السكانية في الاغوار الفلسطينية. وسيوفر المشروع فرص استثمارية جمة لمؤسسات القطاع الخاص في قطاعات مكملة.

الجدير ذكره بأن مجموعة عمار العقارية تنشط في الاستثمار العقاري من خلال مجموعة من المشاريع العقارية الكبرى كضاحية الريحان في رام الله وضاحية الجنان في جنين ومشروع الارسال سنتر في مدينة البيرة وعدد من المشاريع السياحية في بيت لحم واريحا مما يسهم في توزيع المنفعة الاقتصادية على أكبر شريحة من المجتمع الفلسطيني، كما تسعى للدخول في شراكات مع الشركات الفلسطينية من القطاع الخاص لتنفيذ العديد من المشاريع مما يعزز مبدأ المشاركة والنمو ما بين مؤسسات القطاع الخاص في فلسطين.