الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمعة يطالب ابوزهري بالاعتذار ويتهمة بعرقلة سير المصالحة

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 19:01 )
بيت لحم - معا - اصدر النائب اشرف جمعة بيان ردا على تصريحات الناطق باسم حماس سامي ابو زهري على صفحته على فيسبوك، متهما اياه بانه استمرار لابواق القتنة التي تبث سمومها في الشارع الفلسطيني دوم مراعاة للشهر الفضيل وحرمته ولا للمصالحة، التي تسير كما قال بخطوات متعرجة نحو المصالحة الشاملة.

وكانت تصريحات سامي ابو زهري التي رد عليها اشرف جمعة كما يلي بالنص:
|287534|

واتهم جمعة ابو زهري بانه يكيل له الاتهامات بـ"اسلوب مليئ بالحقد والجهل في حثيثيات الامور والحقائق على الارض دون ان يكلف نفسه بالتفكير والفهم قبل التحدث بكلام مسموم على قيادات هي أعلى منه شأنا وقيمة ومقاما للتأثير على الوعي المجتمعي لدى المواطن الذي بدأ يشعر بالتشائم من المصالحة في ظل وجود هذه الأصوات".

كما ورد جمعة في برنامج "كلام جديد" على قناة "هن الاقصى" بتاريخ 18/6 الجاري على حديث ابو زهري، وقال جمعة في هذا السياق " ان حكومة التوافق الوطني هي حكومة الرئيس محمود عباس وبرنامجها السياسي هو برنامج الرئيس والمفاوضات من شأن منظمة التحرير الفلسطينية وقد اعلن ذلك الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي الحمد لله فى تصريحات سابقة، وان ما يحدث في حركة فتح هو شأن داخلي ولا علاقة لأبو زهري بالتدخل فى ما لا يعنيه لا بالسلب ولا بالايجاب".

واضاف جمعة " أؤكد على ما ورد في تصريحاتي الأخيرة أن الاحتلال الاسرائيلي هو من يتحمل مسؤولية تعثر خطوات المصالحة بسبب الضغوطات والاجراءات والعقبات التي يضعها فى طريق حكومة التوافق الوطني ومن غير المقبول ان يكون سامي أبو زهري أحد العوامل المساعدة في تعثر المصالحة".

وقال جمعة " ما تحدثت به باللقاء هو نفس التصريحات التي أدليت بها فى ندوات ولقاءات مع قيادات حركة حماس الدكتور موسى ابو مرزوق والنائب اسماعيل الاشقر والنائب مشير المصري والمستشار أحمد يوسف ويجب ان يكون أبو زهري على اطلاع بكل هذه الحيثيات قبل ان يدلي بتصريحاته".

وارفق جمعة في البيان الصحفي رابط "يوتيوب" للحلقة المسجلة في قناة هنا القدس ليشاهدها الجمهور، كما قال.

وطالب جمعة أبو زهري بالاعتذار فورا عن تصريحاته حتى لا تتطور الامور الى ما لا يحمد عقباه.