الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الأمريكية للقلب تعتمد المستشفى الأهلي مركزا دوليا للتدريب

نشر بتاريخ: 30/06/2014 ( آخر تحديث: 30/06/2014 الساعة: 17:31 )
الخليل - معا - أعلن في الخليل، رسميا عن تسلم قسم التعليم والتدريب -مركز د. حافظ عبد النبي للتعليم المستمر - في المستشفى الأهلي أوراق الاعتماد الرسمية من الجمعية الأمريكية للقلب، وبذلك يصبح المستشفى الأهلي احد المراكز المعتمدة من هذه الجمعية العالمية، و يكون مؤهلا لمنح تراخيص هذه الجمعية في مجالات إنعاش القلب والرئتين المبتدئ و المتقدم للبالغين، و التي هي بالأصل مجال عمل المركز خلال السنوات العشر الأخيرة، جاء ذلك على لسان مدير المركز د. يوسف التكروري.

وكان المستشفى الأهلي خلال السنوات الثلاث الأخيرة مرفقا مرخصا لإعطاء مثل هذه التدريبات من خلال مؤسسة اوبريشن سمايل العالمية ( البسمة الجميلة ) ، حيث تم إجراء العشرات من التدريبات المعتمدة تم خلالها منح تراخيص لأكثر من 1500 مهني في كافة أنحاء الوطن. إلا أن المستشفى ومنذ مطلع هذا العام سعى لتطوير أدائه ، حيث تم استكمال اجراءات الترخيص وتكللت هذه الجهود أخيرا بالحصول على الاعتمادية العالمية لتدريب و تدريس أساليب إنعاش القلب والرئتين حسب المعايير العالمية.

و من جانبه ، عبر الأستاذ عبد الكريم الزغير رئيس الهيئة الإدارية للمستشفى الأهلي عن فخره بهذا الانجاز الوطني الذي يعتبر اضافة نوعية للعمل الصحي في فلسطين ، مضيفا انه تم اعطاء قسم التعليم و التدريب موارد استثنائية ، رغم الوضع الاقتصادي الاستثنائي الذي تعيشه المؤسسة ، من اجل تحقيق هذا الهدف ، و الذي سيمكن المستشفى من رفع الكفاءة للاطباء والتمريض والفنيين و ضباط الاسعاف ، من اجل تحقيق رسالة المؤسسة بتوفير خدمات طبية ذات جودة و نوعية افضل لجميع ابناء شعبنا.

و يضيف د. التكروري انه ورغم شحة الموارد و الإمكانيات ، و الحصار الاقتصادي و السياسي الذي تعانيه محافظة الخليل خاصة ، و محافظات الوطن عامة ، إلا ان إصرار ابناء شعبنا على المضي قدما بحياتهم ، و تطوير مؤسسات الوطن من اجل تمكين أبناء شعبنا على أرضه ، كل ذلك ادى الى هذه الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية و التي تكللت بالنجاح ، و القدرة على الاستمرار في البذل و العطاء.

د. صلاح الهشلمون مدير عام المستشفى بين أن المستشفى لم يكن وحيدا في توفير الإمكانيات لهذا الانجاز ، حيث تلقى المستشفى الدعم المادي والمعنوي من عدة مؤسسات محلية ودولية ، شاركت المستشفى في تحقيق هذا الانجاز خلال السنوات الأخيرة ، كان في مقدمتها بعثة التواجد الدولي المؤقت بمدينة الخليل TIPH، و مؤسسة اوبريشن سمايل Operation Smile، وجمعية انقاذ اطفال فلسطين PCRF ، و كذلك الجمعية الفلسطينية للشفة الارنبية و سقف الحلق المفتوح.

و أبدى الدكتور التكروري استعداد المركز للتعاون مع جميع المؤسسات الفلسطينية لما من شأنه تطوير الكوادر البشرية ورفع استعدادها للتعامل مع حالات الطوارئ سواء العاملين منهم بالحقل الطبي أو طلاب المدارس و الجامعات و المؤسسات الوطنية المدنية ، مبديا شكره و امتنانه لطاقم المركز من فنيين و مدربين لجهودهم التطوعية التي بذلوها طيلة السنوات الماضية .