الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع يرحب بقرار طرد اسرائيل من الاتحاد الدولي للصحفيين

نشر بتاريخ: 01/07/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 12:44 )
رام الله- معا - ثمن التجمع الصحفي الديموقراطي قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحافيين بطرد اتحاد صحفيي الاحتلال الاسرائيلي من عضويته والذي اتخذ بغالبيةـ 14 صوتاً من اصل 17 في الاجتماع المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث مقر الاتحاد.

واعتبر التجمع ان القرار يشكل انتصاراً للحق الفلسطيني، وللصحافيين والصحافيات الأحرار الذين يدفعون حياتهم وحريتهم من أجل نشر الحقيقة وكشف عورة هذا الاحتلال المجرم، والذي باءت كل جهوده منع الصورة وكتم الصوت وتقييد الكلمة الفلسطينية الحرة كي لا تصل إلى كل العالم.بالفشل والخيبة.

وحيا التجمع رئيس الاتحاد السيد جيم بوملحة واعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد وكافة الصحافيين الأحرار الذين دعموا هذا القرار، واشاد بجهود نقابة الصحفيين الفلسطينيين وممثلها في اللجنة التنفيذية د. عبد الناصر النجار التي اثمرت عن هذا القرار الهام، والذي يأتي ايضا في ظل حراك بين صحفيي دولة الاحتلال ادى الى شرذمة جسمهم التمثيلي ومحاولات تشكيل اجسام متعددة بالوان واتجاهات مختلفة.

وطالب التجمع بمواصلة الجهود الحثيثة للتعبير عن رفض وادانة جرائم الاحتلال بحق الصحافيين الفلسطينيين ومؤسساتهم وصولاً الى تقديم قادة الاحتلال الى المحاكم الدولية والانتصار لدماء الشهداء والجرحى من الصحفيين، وعزل المحتلين وتعريتهم.