الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير فواز عابدين يدخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 01/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 15:13 )
الخليل- معا - ذكر نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل أن الأسير فواز عبد القديم عابدين من مدينة الخليل، دخل اليوم الثلاثاء عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال.

وأوضح نادي الاسير في بيان صحفي، أن الأسير عابدين اعتقل وحكم عليه بالسجن (14 عاما)، وهو يعاني منذ عشرة أعوام من مرض في السرة يتسبب له بأورام وآلام كبيرة، ولم يتلق أي علاج.

الجدير بالذكر أن فواز بحاجة الى عملية استئصال لحوم زائدة ظهرت اسفل السُرة ودمامل لحمية, وتعالجه اسرائيل بإخراج هذه السوائل والقيح من خلال ايجاد ثقب في هذه الدمامل على مدى السنوات العشر المنصرمة في محاولةٍ لأبقائه على قيد الحياة.

وقال امجد النجار ان فواز عابدين نقل قبل عدة ايام الى مستشفى الرملة لاجراء عملية جراحية.

من ناحيته قال مدير مركز أحرار لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن فواز عابدين من منطقة الخليل والمعتقل منذ عام 2002، والمحكوم بالسجن 14 عاماً، إنه يعاني من وجود ورم في البطن منذ سنوات، وإنه كان من المقرر ومنذ عام 2003 أن يتم إجراء عملية جراحية له لاستئصال الورم والتخفيف من مضاعفاته المرضية، حيث إن الورم يتسبب للأسير بزول دماء من منطقة "السرة"، ويرافقه آلام شديدة.

وتحدث عن معاناة شديدة يعاني منها الأسرى المرضى مع مرور الأيام ودخولهم سنوات اعتقالية جديدة تزيد من معاناتهم ومرضهم في ظل عدم تقديم العلاج المناسب لهم.