الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأكاديمي يعقد ورشة عمل في مقر جهاز المخابرات ببيت لحم

نشر بتاريخ: 01/07/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 13:14 )
بيت لحم - معا - عقد المجلس الأكاديمي الفلسطيني ورشة عمل على مدار يومين في مقر جهاز المخابرات العامة في محافظة بيت لحم، وفي بداية اللقاء، تحدث د. جمال حسين رئيس المجلس الأكاديمي ود. رزق سليمية عن تأسيس المجلس وأهدافه وما قام به من أعمال خلال الفترة السابقة واللقاءات مع عدة شخصيات أكاديمية داخل وخارج الوطن.

وكانت المحاضرة الأولى بعنوان الاتصال والتواصل وتحليل لغة الجسد، وتم إلقائها أمام كادر وضباط جهاز المخابرات العامة وحاضر فيها د. كمال مخامرة عضو المجلس الأكاديمي الفلسطيني.

أما المحاضرة الثانية فقدمها د. محمد شلالدة نائب رئيس المجلس الأكاديمي، بعنوان:" الدولة الفلسطينية في ضوء القانون الدولي"، حيث تحدث فيها عن حق فلسطين في التمتع بالمزايا والحصانات الدبلوماسية، بالإضافة إلى الآثار القانونية المترتبة على قبول فلسطين في الأمم المتحدة وحق فلسطين في إبرام معاهدات مع الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الدولية الأخرى وعن حصول فلسطين على لقب دولة غير عضو في الأمم المتحدة وإلى انضمام فلسطين إلى خمسة عشر معاهدة دولية، حيث تعتبر هذه الخطوة القانونية مظهراً من مظاهر السيادة.

وقدم د. نائل عبد الرحمن الناطق الإعلامي للمجلس الأكاديمي، المحاضرة الثالثة حول لغة الجسد وتحليل الشخصية، حيث تناول الحديث عن أنماط التواصل الإنساني موضحاً الجوانب المتعددة في هذا النمط، وخلال المحاضرة تناول عدد من الزعامات والشخصيات العالمية المؤثرة بتحليل المظاهر الجسمية التي تم اعتبارها علامات دالة على شخصيات هؤلاء الزعماء.