الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد: مؤتمر الخدمة المدنية الأول محطة هامة للمضي في تطوير الاعلام

نشر بتاريخ: 01/07/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا - أكد رئيس ديوان الموظفين العام موسى أبو زيد، إن انعقاد مؤتمر الخدمة المدنية الأول أمس تحت عنوان "التجارب والتحديات والمخاطر" خطوة هامة للمضي في تطوير الاعلام الفلسطيني ونقل الحقيقة وتعميمها على المستوى الفلسطيني والخارجي.

وقال أبو زيد في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "جاء المؤتمر ليسلط الضوء على مجموعة من القضايا المرتبطة بالخدمة المدنية، التي تعتبر جوهر الوظيفة العمومية في أي دولة في العالم، والذي شهد حضوراً واسعاً للعديد من ممثلي الدول والخبراء على المستوى العالمي".

وأضاف: " تخلل المؤتمر بحث ونقاش حول عدد من أعمدة الخدمة المدنية، مثل جدول تشكيلات الوظائف، وعمليات تقييم أداء موظفي الدولة، وتصنيف وتوزين الوظائف، وتوفير بيئة تشريعية قانونية مواتية تمكن وزارات الدولة من القيام بدورها، وأخذ الوظيفة العمومية للأمام".


وأشار أبو زيد إلى توقف المؤتمر عند ما حققه ديوان الموظفين من إنجازات، وما يريد أن يحققه على المستوى القريب والبعيد من أجل المضي نحو تطوير وتحديث الإعلام الفلسطيني ونشر الحقيقة، مؤكداً على تقدير الديوان لأهمية دور الإعلام الفلسطيني مُتمثلاً بتكريم عدد من المؤسسات الإعلامية التي ساهمت بإنجاح المؤتمر.

وأوضح "إن الإعلام الفلسطيني إعلاماً موضوعياً وحريصاً ومحفزاً، ولدينا قناعة راسخة بدوره الهام والحيوي في نقل المعلومات والحقيقة ونحن نُدرك أهميته في بناء الرأي العام من خلال التواصل مع المواطنين والمؤسسات".