الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضبط 3 اطنان مواد غذائية أغلبها غير وطنية ومخالفة 10 تجار

نشر بتاريخ: 01/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 10:28 )
رام الله - معا - ضبطت طواقم حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع شركائها على مدار يومين اكثر من ثلاثة اطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية ومخالفة للأنظمة والقوانين المعمول بها اغلبها غير وطنية.

وبينت الوزارة في اعقاب الجولات الميدانية الصباحية والمسائية التي تنفذها الطواقم على الاسواق الفلسطينية على مدار الساعة في مختلف محافظات الوطن انه تم تحرير أكثر من 10 مخالفات تتعلق بعدم اشهار ألأسعار والمغالاة بأسعار الدواجن وسيتم احالت ملفات المخالفين الى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني.

|287666|وتلقت الوزارة عبر الرقم المباشر 1700300300 عشرات الشكاوى حول التلاعب بالأسعار والإبلاغ عن مواد غذائية منتهية الصلاحية وقد تم التجاوب مع هذه الشكاوى واتخاذ الاجراءات المتبعة. ودعت الوزارة التجار الى الالتزام بالأسعار الاسترشادية تحت طائلة المسؤولية.

وقال القائم باعمال الادارة العامة لحماية المستهلك ابراهيم القاضي اثناء جولة ميدانية في محافظة رام والبيرة برفقة مدير مديرية الوزارة في مدينة رام الله نضال صدقه وطواقم الرقابة والتفتيش "اننا بالمرصاد لمن يحاولون التلاعب بالأسعار او تهريب مواد فاسدة من انتاج المستوطنات الإسرائيلية ونحن نعول كثيراً على تعاون المواطنين في الابلاغ عن أي شكوى يرونها".