الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة خليفة تقدم منحة نقدية لمتضرري المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 01/07/2014 ( آخر تحديث: 01/07/2014 الساعة: 21:34 )
القدس - معا - قامت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية بتوزيع مساعدات نقدية على عدد من متضرري المنخفض الجوي الذي ضرب الاراضي الفلسطينية في شهر ديسمبر من العام الماضي والذي تسبب في كوارث انسانية نتج عنها نزوح مئات الاسر من بيوتها وتضرر ممتلكات المواطنين واثاثهم ,وقد وصفت وسائل الاعلام المشهد في قطاع غزة في حينه بالنكبة الجديدة.

هذا وبدأ متطوعي اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي بصرف المنحة الامارتية لمستحقيها منذ سبعة ايام ومازال العمل جاري لتوزيع هذه المنحة الكريمة على المتضررين من اثار المنخفض في كل محافظات القطاع حيث شملت المنحة معظم الاسر المتضررة بدءا من رفح جنوبا وصولا الى بيت حانون شمالا .

وقد قسمت المنحة المتضررين الى ثلاث فئات الاكثر تضررا والمتوسط والبسيط قسمت على 2625 مواطن في قطاع غزة بقيمة نقدية 2000$ للفئة الاولى و1100 $ للفئة الثانية و 500$ للفئة الثالثة واستفاد من الفئة الاولى 439 مواطن بمبلغ اجمالي 878.000$ والفئة الثانية 607 مواطن بمبلغ اجمالي 667.700$ والفئة الثالثة1579 مواطن بمبلغ اجمالي 789.500$ ليصبح اجمالي مبلغ المنحة المقدمة من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية 2.335.200$ .

وكان عدد المواطنين المستفيدين من محافظات شمال غزة 365 مواطن ومحافظة غزة 865 مواطن كان لمنطقة النفق منها نصيب اعلى حيث انها من المناطق الاكثر تضررا والمنطقة الوسطى 361 مواطن وخانيونس 564 مواطن ومنطقة رفح 470 مواطن.

هذا ووجه المواطنين عظيم شكرهم وامتنانهم لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية ولدولة الامارات حكومة وشعبا ولسمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان على وقفاتهم الاخوية مع الشعب الفلسطيني الدائمة والمستمرة في كل المناسبات التي يحتاج فيها الشعب الفلسطيني لدعم من اشقائه فتكون دولة الامارات في طليعة الدول السباقة لمد يد العون والمساندة.

كما توجه المواطنين بالشكر لكافة الاشخاص والجهات التي اسهمت في ايصال هذه المنحة الكريمة لمستحقيها مشددين على انها جاءت في مطلع شهر رمضان وفي توقيت صعب يعيشه المواطنين .

واوضحت اللجنة الوطنية الاسلامية للتنمية والتكافل الاجتماعي المشرفة على المشروع المقدم من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان للأعمال الانسانية بانها استطاعت ان توصل المنحة الى مستحقيها رغم العراقيل والصعوبات التي واجهها تنفيذ المشروع بدعم ومساندة من الامارات الشقيق واشخاص ممن كان لديهم الاصرار على ان تصل هذه المنحة لمستحقيها لما يعيشه القطاع من ظروف انسانية ومعيشية صعبة موجهين شكرهم لدولة الامارات وللشيخ خليفة بن زايد ال نهيان وللشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولمدير مؤسسة الشيخ خليفة خوري حاجي ولكل من اسهم في ايصال هذه المنحة لمستحقيها.