الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

219 مرشحا للعمل في قطر عالقون بغزة بسبب اغلاق معبر رفح

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 15:27 )
غزة - معا - يخشى 219 معلما في قطاع غزة من ضياع فرصتهم في الحصول على وظيفة في قطر بعد ان تأجلت امتحانات توظيفهم للمرة الثالثة على التوالي بسبب اغلاق معبر رفح المتواصل وعدم قدرتهم على التنسيق.

وقال المرشحون للعمل في قطر لمراسلة معا أنه تم تأجيل موعد اختبارات التوظيف التي تقدموا لها والتي كانت مقررة لهم في "القرية الذكية" في مصر مرتين بينما لم يحدد موعد آخر وذلك لحين فتح معبر رفح.

واتهم المعلمون السفارة الفلسطينية في مصر وقطر بالاستهتار بحاجتهم للعمل في قطر وعدم مساعدتهم في الالتحاق بالاختبارات.

وأكد المعلمون ان مستقبلهم المهني مرتبط بحصولهم على هذه الوظائف وتساءلوا:" لماذا لا تقوم السفارة الفلسطينية بالقاهرة بالتنسيق لنا وتمكيننا من الخروج عبر معبر رفح".

وكان مدير هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية في غزة ماهر أبو صبحة أكد أن الجانب المصري لا يوجد لديه معلومات عن سفر معلمي العقود لدولة قطر في الفترة الحالية، مؤكدا استعداد الهيئة لتسهيل سفر هذه الشريحة في أي لحظة يطلب منها ذلك بعد التنسيق المسبق مع الجانب المصري.

وناشد المعلمون الرئيس محمود عباس بالتدخل لحل مشكلتهم العالقة منذ شهرين حيث كان موعد سفرهم الاول بتاريخ 16/5 والموعد الثاني بتاريخ 21/6 وحال المعبر دون تمكنهم من السفر بالإيعاز لجهات الاختصاص وتمكينهم من العبور الى مصر حيث سيتقرر في حينها تحديد موعد جديد للاختبارات.