الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة خادم الحرمين تتبرع بمبلغ 540 الف دولار لمساعدة قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/07/2014 ( آخر تحديث: 02/07/2014 الساعة: 13:41 )
القدس - معا - ستقوم حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة بالتبرع بسخاء بمبلغ 540,000 دولارا أمريكيا من أجل المساعدات الغذائية في غزة اعتبارا من بداية شهر رمضان المبارك؛ حيث تم توقيع اتفاقية بهذا الخصوص خلال أول زيارة يقوم بها المفوض العام بيير كرينبول إلى الرياض.

وسيعمل هذا التبرع على تمكين العائلات من تسلم مواد غذائية أساسية (دقيق القمح والأرز والزيت والسكر والحليب المجفف واللحم المحفوظ). ومن المتوقع أن يصل إجمالي عدد المنتفعين إلى 15,400 عائلة (23,100 شخص) خلال الشهر الفضيل.

وأعرب بيير كرينبول عن امتنانه للحملة بالقول "إننا ممتنون للغاية لحملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الفلسطيني وللشعب السعودي على هذا التبرع الغذائي الخاص برمضان. إن سكان غزة لا يزالون يعانون وبشدة نتيجة الحصار وهم في حاجة ماسة للمساعدة؛ وهذا التبرع المتجدد والقيم يدل على الدعم المستمر الذي تقدمه المملكة العربية السعودية للسكان في غزة".

وتعد اللجنة السعودية والحملات العديدة التابعة لها لإغاثة الشعب الفلسطيني واحدة من أكثر الشركاء العرب الراسخين للأونروا في قطاع غزة. وخلال السنوات القليلة الماضية، تبرعت الحملة بأكثر من 30 مليون دولار كمساعدات غذائية وأدوية ووقود لصالح اللاجئين في غزة والضفة الغربية وسورية ولبنان والأردن.